الارشيف / مصر اليوم / مصراوى

عالم المرأة: منها أثيوبيا..تعرف على قائمة أفقر الدول حول العالم

كتبت- منة نافع

احتلت البلدان الأفريقية، أعلى الدول في معدل الفقر بين القارات على مستوى العالم، بحسب تقرير أجراه موقع Business Insider الأمريكي.

ولكن هناك 4 دول فقط ليست أفريقية وهم : أفغانستان، وكيريباتي، وجزر سليمان، وهايتي.

وبناءً على بيانات البنك الدولي، وصندوق النقد الدولي ، صنف الموقع تلك الدول وفقًا لناتجها المحلي الإجمالي بناءً على تعادل القوة الشرائية للفرد.

تُؤخذ الشراكة بين القطاعين العام، والخاص في الاعتبار تكاليف المعيشة النسبية ومعدلات التضخم في البلدان لمقارنة مستويات المعيشة بين الدول المختلفة.

فبعض البلدان الصغيرة ، مثل ليختنشتاين، وناورو، ومدينة الفاتيكان، وموناكو، وسان مارينو، وأندورا لم تدرج في هذا التصنيف.

فعلى سبيل المثال، تنزانيا الناتج المحلي الإجمالي للفرد الواحد في السنة 2054 دولار، أما عن أفغانستان فالناتج المحلي لكل فرد 2.051 دولار، وأوغندا إجمالي الناتج الكلي لكل فرد 1.836.

وجمهورية أفريقيا الوسطى، إجمالي الناتج المحلي لكل نسمة 639 دولار، وجمهورية الكونغو الديمقراطية إجمالي الناتج المحلي لكل فرد 753 دولار.

أما عن ملاوي، إجمالي الناتج المحلي للفرد 819 دولار، وليبيريا 934 دولار، وبوروندي إجمالي الناتج المحلي لكل نسمة 951 دولار.

وفيما يلي، يستعرض لكم "مصراوي" في هذا الألبوم قائمة بتلك الدول التي تصنف من الأفقر حول العالم.

هذا المحتوي ( عالم المرأة: منها أثيوبيا..تعرف على قائمة أفقر الدول حول العالم ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( مصراوى )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو مصراوى.