مصر اليوم / أهل مصر

اخر الاخبار رئيس "إفريقية البرلمان": نحتاج لتعزيز الانخراط بالقارة وتفعيل القوة الناعمة

أهل مصر : جدد طارق رضوان، رئيس لجنة الشؤون الإفريقية بمجلس النواب، مطلبه باستحداث وزارة مختصة بالشؤون الإفريقية قائلا "أمر لا بد منه، ولن نتراجع عنه، ونحن في طريقنا لاستعادة دور مصر الريادي بالقارة الإفريقية".

وأضاف رضوان، في تصريحات لـ"أهل مصر": "ما نراه أن جهود مصر نحو تعزيز دورها داخل القارة يحتاج إلى توحيد الرؤى والخطط والمواقف، حتى لا نعمل في جزر منعزلة، وبالتالي تذهب هذه الجهود هباءً، وهناك دول استحدثت هذه الوزارة مؤخرًا، كالمملكة العربية السعودية والمغرب، أصبح لديهما وزارة مختصة بالشؤون الإفريقية".

وتابع "نحن في حاجة إلى تعزيز الانخراط المصري في دول حوض النيل وشرق إفريقيا وفقًا لآليات تتسم بالحداثة والتأثير الفعال، ونتواجد بقوة داخل التنظيمات الإقليمية الإفريقية عبر الانخراط في أعمال الاتحاد الإفريقي والتنظيمات الإقليمية الإفريقية الأخرى".

وشدد رئيس لجنة الشؤون الإفريقية بالبرلمان على أهمية تفعيل كافة عناصر القوة الناعمة المصرية في إطار العلاقات الثنائية مع دول القارة، على غرار الأزهر الشريف والكنيسة القبطية.

كما شدد رضوان على ضرورة تدعيم الجهود والأدوار الأمنية المشتركة؛ من أجل مواجهة التحديات الأمنية الإفريقية القارية، وعلى رأسها الإرهاب العابر للحدود والصراعات والحروب البينية والداخلية والاهتمام بمضمون الرسالة الثقافية والإعلامية الموجهة لإفريقيا، بحيث يتم تنقية الرسائل الثقافية والإعلامية من أي شوائب قد تحمل إيحاءات سلبية.

هذا المحتوي ( اخر الاخبار رئيس "إفريقية البرلمان": نحتاج لتعزيز الانخراط بالقارة وتفعيل القوة الناعمة ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( أهل مصر )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو أهل مصر.

قد تقرأ أيضا