مصر اليوم / أهل مصر

اخر الاخبار 2.5 مليون طالب يختارون ممثليهم في الانتخابات الطلابية بجامعات مصر

أهل مصر : انطلق، صباح اليوم الخميس، مارثون الانتخابات الطلابية في كل الجامعات والمعاهد المصرية. ومن المتوقع أن يختار 2.5 مليون طالب بالجامعات المختلفة ممثليهم بالاتحادات الطلابية، على أن تكتمل دائرة الانتخابات منتصف نوفمبر الجاري بانتخاب رؤساء اتحادات الطلاب.

وحددت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، من خلال جدول الانتخابات الطلابية الذى أعلنته الوزارة، يوما واحدا فقط لفتح باب الترشح، إذ إن باب الترشح للانتخابات الطلابية ينتهى فى الخامسة مساء اليوم.

يفتح باب الترشح للانتخابات الطلابية بالجامعات اليوم، بسحب وتقديم الاستمارات حتى الثالثة عصرًا، على أن يتم إعلان الكشوف المبدئية يوم الأحد المقبل.

"أهل مصر" تنشر شروط الترشح لانتخابات الاتحادات الطلابية، وفق أحكام اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات، المعدل بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2523 لسنة 2017، وهي:

1- أن يكون متمتعًا بجنسية جمهورية مصر العربية.

2- أن يكون محمود السيرة، حسن السمعة.

3- أن يكون مستجدا في فرقته الدراسية بالنسبة لطلاب النظام الفصلي ونظام العام الكامل، سواء كان مسجلا بنظام الانتظام أو الانتساب الموجه.

4- أن يكون مستجدا ولم يرسب في أكثر من مقررين من المقررات التي سجلها في العام الماضي بالنسبة لطلاب نظام الساعات المعتمدة.

5- له نشاط طلابي موثق في الكلية أو الجامعة أو المعهد في مجال اللجنة المرشح لها، عدا طلاب السنة الجامعية الأولى.

6- ألا يكون قد سبق مجازاته تأديبيا بأحد الجزاءات المنصوص عليها في البنود الواردة باللائحة من 5 إلى 13 من المادة 126.

7-ألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف أو بالأمانة، ما لم يكن قد رد إليه اعتباره.

8- ألا يكون منتميا إلى أي تنظيم أو كيان أو جماعة إرهابية مؤسسة على خلاف القانون.

هذا المحتوي ( اخر الاخبار 2.5 مليون طالب يختارون ممثليهم في الانتخابات الطلابية بجامعات مصر ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( أهل مصر )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو أهل مصر.

قد تقرأ أيضا