مصر اليوم / أهل مصر

اخر الاخبار ننشر الخطاب الموجه من الزراعة لبدء حظر دخول الطيور الحية القاهرة


أهل مصر : أصدرت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، قرارًا موجهًا لمحافظة القاهرة، لتنفيذ تفعيل القانون 70 لسنة 2009 ، ولائحته التنفيذية المتمثلة في قرار وزير الزراعة رقم 941 لسنة 2009 والصادر بشأن تنظيم تداول وبيع الطيور والدواجن الحية وعرضها للبيع.

طالب الخطاب الموجه لمحافظة القاهرة من الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، بضرورة التنسيق والبدء في تفعيل الكمائن الشرطية بالمحافظة وتواجد الأطباء البيطريين التابعين لمديريات الطب البيطري بهذة الكمائن للتأكد من مصاحبة سيارات نقل الطيور ومنتجاتها ومخلفاتها بتصريح رسمي بخلوها من انفلونزا الطيور صادر عن مديريات الطب البيطري، وذلك بعد توقيع الفحص المعملى البيطرى بالمعامل المختصة التابعة لوزارة الزراعة.

وطالبت الوزارة من المحافظة بتوفير الأماكن المناسبة لاستغلالها، كمنافذ لبيع الدواجن المبردة والمجمدة بالمحافظة لتوفير تلك المنتجات بأسعار مناسبة وفي متناول الجميع تشجيعًا لاستهلاك الدجاج المبرد والمجمد واستكمالًا لمنظومة تفعيل القانون 70 لسنة 2009.

وأوضح الخطاب الموجة لمحافظة القاهرة، أن تفعيل القانون يأتي حفاظًا على صحة المواطن والبيئة من التلوث وحماية صناعة الدواجن كإحدى ركائز الاقتصاد الوطني ودعم الأمن الغذائي.

وكانت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية، قد أعلنت حظر دخول الدواجن والطيور الحية إلى محافظتي القاهرة والجيزة، لمنع انتشار الأمراض، مؤكدة أنه سيتم توفير كافة الإمكانيات لتغيير نشاط العاملين في مجال الدواجن إلى العمل فى الدواجن المبردة والمجمدة، مؤكدة أن عدد المجازر كافٍ.

وذكرت أن قانون تنظيم تداول وبيع الدواجن الحية كان معمولاً به عامي 2009 و2010، ثم توقف عقب 2011، وهو قانون مهم؛ لأن معظم الأمراض تتناقل بسبب الذبح خارج الأماكن المخصصة.

هذا المحتوي ( اخر الاخبار ننشر الخطاب الموجه من الزراعة لبدء حظر دخول الطيور الحية القاهرة ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( أهل مصر )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو أهل مصر.

قد تقرأ أيضا