مصر اليوم / أهل مصر

اخر الاخبار أول رد من "القاهرة" على حظر دخول الدواجن والطيور الحية للمحافظة

أهل مصر : بعد أن أصدرت وزارة الزراعة قرارًا بحظر دخول الدواجن والطيور الحية إلى القاهرة والجيزة، بهدف منع انتشار الأمراض، علق اللواء إبراهيم صابر، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، أنه سيتم التفعيل قريبًا.

وأكد نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية لـ "أهل مصر" أن آليات التفعيل ستتم بعد الاجتماع مع 3 جهات رئيسية، وهي التموين والطب البيطري ومسئولو المحافظة، وبمجرد أن تصدر الجهة الرسمية شارة البدء سنتخذ كافة الإجراءات التنفيذية.

ويرى صابر أن القرار في صالح المواطن خاصة مع اقتراب فصل الشتاء وانتشار إنفلونزا الطيور وغيرها من الأمراض التي تضر بهم.

وكانت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية، قد أعلنت حظر دخول الدواجن والطيور الحية إلى محافظتي القاهرة والجيزة، لمنع انتشار الأمراض، مؤكدة أنه سيتم توفير كافة الإمكانيات لتغيير نشاط العاملين في مجال الدواجن إلى العمل فى الدواجن المبردة والمجمدة، مؤكدة أن عدد المجازر كافٍ.

وذكرت أن قانون تنظيم تداول وبيع الدواجن الحية كان معمولاً به عامي 2009 و2010، ثم توقف عقب 2011، وهو قانون مهم؛ لأن معظم الأمراض تتناقل بسبب الذبح خارج الأماكن المخصصة.

هذا المحتوي ( اخر الاخبار أول رد من "القاهرة" على حظر دخول الدواجن والطيور الحية للمحافظة ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( أهل مصر )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو أهل مصر.

قد تقرأ أيضا