الارشيف / مصر اليوم / مصراوى

عالم المرأة: إقبال كبير في الصين على المكملات الغذائية

مصراوي-

يشهد الطلب على المكملات الغذائية الصحية في الصين نموا قويا، في ظل تزايد رغبة المستهلكين في اتباع أنماط غذائية صحية تضمن لهم الوقاية من أمراض عديدة مثل السرطان وأمراض الأوعية الدموية والسكري. في الوقت نفسه فإن المتسوقين من كبار السن يبحثون على طرق لزيادة طاقتهم وقدراتهم الذهنية وبالتالي فإنهم يبحثون عن هذه المكلمات الغذائية خاصة في ظل نمو الدخل الحقيقي للصينيين مع انضمام المزيد من المستهلكين ، في الدولة التي يزيد عدد سكانها عن 3ر1 مليار نسمة ، إلى الطبقة المتوسطة.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن الصين ستصبح أكبر مستهلك للمكملات الغذائية في العالم لتزيح الولايات المتحدة عن المركز الأول خلال السنوات الخمس المقبلة، مشيرة إلى تزايد أعداد المستهلكين الصينيين الذين يبحثون عن مكملات غذائية تؤدي إلى زيادة قوة العظام وتقلل فترة التعافي من البرد وتعزز الصحة العامة والحالة البدنية. ومن المتوقع وصول قيمة استهلاك الصينيين من هذه المواد خلال السنوات الخمس المقبلة إلى 3ر89 مليار يوان (9ر12 مليار دولار) لتصبح الصين السوق رقم واحد لهذه المنتجات. وتمثل الصين حاليا حوالي 20% من إجمالي الطلب العالمي على المكملات الغذائية.

وبحسب الوكالة فإن المنافسة بين الشركات العاملة في هذا المجال في الصين تتزايد خاصة مع اتجاه المستهلكين نحو البحث عن منتجات محددة توفر فوائد صحية محددة ، وهو ما يؤثر على مكانة الشركات الكبرى المسيطرة على السوق والتي تعتمد على تقديم المنتجات ذات المنافع العامة. كما تزايد اعتماد المستهلكين على الإنترنت ومواقع التجارة الإلكترونية للحصول على المكملات الغذائية وهو ما يعزز المنافسة في هذه السوق. وقد انخفضت الحصة السوقية للشركات الخمس الكبرى للمكملات الغذائية في الصين من 30% عام 2012 إلى 22% عام 2017.

هذا المحتوي ( عالم المرأة: إقبال كبير في الصين على المكملات الغذائية ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( مصراوى )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو مصراوى.