الارشيف / مصر اليوم / أهل مصر

اخر الاخبار خبير تربوى: يجب تقليل ساعات الدراسة لـ4 ساعات


أهل مصر : قال الدكتور شريف العامرى، الخبير التربوى، اليوم الأربعاء، إن المطالبة بتقليل عدد ساعات الدراسة من أولياء الأمور، يعد حق مشروع وقانونى ويجب على الوزارة أن تستجيب لذلك.

وأضاف في تصريحات لـ"أهل مصر"، أنه يوجد تباينًا فى مواعيد الدراسة ببعض المدارس، فعلى سبيل المثال؛ هناك مدارس تعمل لفترتين لذا ينتهى اليوم الدراسى بها الساعة 12 ظهرًا، بينما ينتهى اليوم الدراسى بالمدارس التى تعتمد فيها الدراسة على فترة واحدة فى تمام الساعة الثانية ظهرًا، معربًا عن تعجبه من وجود فرق بين تلك المدارس لمدة ساعتين وذلك بالرغم من أن كلًا منهما يقوم بتدريس نفس المنهج، متسائلًا :"الساعتين دول بيروحوا فين.. وهنا بياخدوا أنشطة ومعامل.. وهنا أيضًا!".

وأوضح" العامرى"، أن الطالب يحتاج إلى الراحة وإجراء الزيارات والحياة الطبيعية مع أهله، مؤكدًا أن الساعات الدراسية الزائدة تؤثر بالسلب على الطالب، لذا توجد العديد من الشكاوى من جانب أولياء الأمور بسبب هذا الشأن، لاسيما أن الطلاب وقتهم ضائع ما بين المدرسة والدروس الخصوصية والمجموعات، ولن يجدوا وقت كافى للنوم، مضيفًا أن تقليل عدد ساعات الدراسة يعد امر إيجابى للغاية، مؤكدًا أن عدد الساعات الأمثل للدراسى هى:4 ساعات للدراسة التعليمية فقط، بعيدًا عن الطابور والأنشطة المدرسية الأخرى والفسحة، كى نجذب الطلاب للمدرسة ونزيد من حبهم لها وطاقتهم الذهنية والبدنية.

هذا المحتوي ( اخر الاخبار خبير تربوى: يجب تقليل ساعات الدراسة لـ4 ساعات ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( أهل مصر )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو أهل مصر.

قد تقرأ أيضا