الارشيف / مصر اليوم / أهل مصر

اخر الاخبار وكالة الفضاء الروسية تنتهي من القمر الصناعى المصرى "ايجيبت سات ايه"

أهل مصر : انتهت وكالة الفضاء الروسية فى مصر، من صناعة القمر الصناعي المصري "ايجيبت سات اي"، الذي من المقرر أن ينطلق خلال الشهور المقبلة.

وقال الدكتور حسين الشافعى مستشار الوكالة، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى يولى ملف الفضاء اهتماما كبيرا، لحرصه على نقل وتوطين وتطوير علوم وتكنولوجيا الفضاء، لامتلاك القدرات الذاتية لبناء وإطلاق الأقمار الصناعية من الأراضى المصرية، بما يخدم إستراتيجية الدولة فى مجالات التنمية وتحقيق الأمن القومى، وبما يمكن مصر من ممارسة دورها التاريخى فى الإسهام فى التقدم الإنسانى والعلمى.

وتابع فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأربعاء، إنه فى إطار دعم القيادة السياسية لمنظومة البحث العلمى خاصة فى مجال الفضاء، تم إصدار قانون إنشاء وكالة الفضاء المصرية، والتى تعد ضرورة ملحة لدخول مصر فى التكتلات الفضائية، والتعاون مع جهات ومؤسسات الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية فى الداخل والخارج بما يخدم أهداف التنمية، لافتا إلى عزم مصر كذلك على استضافة وكالة الفضاء الأفريقية.

وبالنسبة للقمر الصناعى المصرى "ايجيبت سات ايه" المقرر إطلاقه خلال الشهور القادمة من القاعدة الفضائية الروسية "بايكونور" بكازاخستان، أوضح مستشار وكالة الفضاء الروسية أنه مخصص لتطبيقات علمية واستشعار الأرض عن بعد، حيث انتهت شركة الصواريخ الفضائية الروسية "إنيرجيا" من صناعته.

وأضاف أن نخبة من العلماء المصريين من الهيئة القومية للاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء قامت بتصميم برامج التكنولوجيا التى تتحكم فى إدارة القمر الجديد، مشيرا إلى أنه تم تزويد "ايجيبت سات ايه" بأحدث الأنظمة البصرية والمراقبة وزيادة كفاءة الخلايا الشمسية حيث سيعمل على توفير الصور الفضائية عالية الدقة والمعلومات لتحقيق أهداف بحثية وعلمية ترتبط بمشروعات التنمية التى تنفذها مصر حاليا، إلى جانب الكشف عن الثروات المعدنية، والتنمية الزراعية ومجالات الرى ومتابعة كافة الظواهر الطبيعية.

هذا المحتوي ( اخر الاخبار وكالة الفضاء الروسية تنتهي من القمر الصناعى المصرى "ايجيبت سات ايه" ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( أهل مصر )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو أهل مصر.

قد تقرأ أيضا