الارشيف / مصر اليوم / التحرير الإخبـاري

البابا تواضروس ناعيا الأنبا بيشوي: «يعز علينا انتقاله المفاجئ» اليوم الأربعاء 3 أكتوبر 2018

العالم اليوم حيث وقال البابا خلال نعيه: «يعز علينا انتقاله المفاجئ بعد أن خدم الكنيسة 45 سنة مطرانًا جليلًا، وشغل منصب السكرتير العام الأسبق للمجمع المقدس، وكان عالمًا لاهوتيًّا مدققًا، شارك بعلمه في صياغة الكثير من البيانات الكنسية واللاهوتية، كما كان أستاذًا في الكليات الإكليريكية بمصر وبالخارج».

وأناب البابا تواضروس الثاني، الأنبا باخوميوس، مطران البحيرة ومطروح والخمس مدن الغربية، والأنبا بنيامين، مطران المنوفية، والأنبا موسى، أسقف الشباب، والأنبا دانيال، أسقف المعادي، وسكرتير المجمع المقدس، لصلاة الجنازة، نظرًا لتواجده في الولايات المتحدة الأمريكية في زيارة رعوية.

وقال المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، فى منشور عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك» إن صلوات الجنازة ستقام فى الساعة 12 ظهر غد الخميس، في دير القديسة دميانة بالبراري، حيث يدفن بالمدفن الخاص به مع أسلافه من المطارنة والأساقفة على كرسي الإيبارشية.

كان القس بولس حليم، المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، قد أعلن وفاة الأنبا بيشوى، مطران دمياط وكفرالشيخ والبرارى، رئيس دير الشهيدة دميانة ببرارى بلقاس، منذ قليل، عن عمر ناهز 76 عاما.

هذا المحتوي ( البابا تواضروس ناعيا الأنبا بيشوي: «يعز علينا انتقاله المفاجئ» اليوم الأربعاء 3 أكتوبر 2018 ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( التحرير الإخبـاري )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو التحرير الإخبـاري.