مصر اليوم / التحرير الإخبـاري

شيرين فراج تترشح لرئاسة «طاقة البرلمان»: هحل أزمة القمامة اليوم الاثنين 1 أكتوبر 2018

العالم اليوم حيث وقالت فراج في بيان اليوم الإثنين، إن لديها خبرات علمية وعملية لإنهاء أزمة القمامة والمخلفات، ووضع أسس العمل البيئي والتنمية المستدامة، وذلك بتفعيل دور الرقابة الحقيقية على الحكومة ومساندتها في وضع استراتيجيات وآليات حل هذه الأزمات المتلاحقة.

وتابعت: "خلال السنوات السابقة لم تنجح الحكومة في حل هذه المشكلة، وكانت تشير دائما إلى أن ما تقوم به وتطرحه يتم بالتوافق مع لجان البرلمان المعنية، ولم يظفر هذا عن أي تقدم ملموس في الشارع، وعلى أرض الواقع الجميع يعاني من أزمة القمامة والتلوث".

وأكدت النائبة، على أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أشار إلى وجوب حل مشكلة المخلفات، ومن هنا ينبغي أن تتضافر جهود الحكومة والبرلمان لتنفيذ رؤية الرئيس وتنفيذ توجيهاته لحل هذه الأزمة التي تفاقمت خلال الفترة الماضية.

اقرأ أيضًا: رئيس «طاقة البرلمان»: المشاركة الكبيرة هي حائط الصد أمام أي مخاطر تواجه الدولة

وقالت، إنه من ضمن برنامجها وضع حل لإنهاء أزمه القمامة في زمن قياسي، مع وضع آليات لعائدها الاقتصادي ومراقبة التنفيذ والحد من التلوث وتفعيل الدور البرلماني للجنة في مساندة قطاع الطاقة بالنجاحات المشهودة، لوضع مصر على خريطة الطاقة العالمية.

وأضافت شيرين فراج، أن الرئيس السيسي تحدث في يوم المرأة خلال هذا العام 2018، عن وضع الدولة واستراتيجية تمكين المرآة، وأن معيار الكفاءة والأمانة والإخلاص والشرف هو الأساس في اختيار المسؤولين وأن نتاج هذا سيكون عظيما على الدولة.

ولفتت: "إنني أتقدم للترشح لرئاسة لجنة الطاقة والبيئة، وأنني أضع بين أيديكم خبراتي العلمية والعملية لإنهاء وحل أزمة القمامة والمخلفات ووضع أسس العمل البيئي والتنمية المستدامة وذلك بتفعيل دور الرقابة الحقيقية على الحكومة ومساندتها في وضع استراتيجيات وآليات حل هذه الأزمات المتلاحقة.

جدير بالذكر أن الدكتورة شيرين فراج، أستاذ في الهندسة، وكانت عضو مجلس أعلى لنقابة المهندسين شعبة كهرباء، وحاصلة على دكتوراة في الهندسة البيئية.

اقرأ أيضًا:

نائب: الاكتفاء الذاتي من الطاقة ضرورة لترشيد الاستهلاك

هل يُوقف البرلمان الفساد والإهمال في المحميات الطبيعية؟

استيراد نفايات بـ15 مليارا.. كيف نستغل 11 مليون طن قمامة «تقبّح» وجه مصر؟

 

هذا المحتوي ( شيرين فراج تترشح لرئاسة «طاقة البرلمان»: هحل أزمة القمامة اليوم الاثنين 1 أكتوبر 2018 ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( التحرير الإخبـاري )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو التحرير الإخبـاري.

قد تقرأ أيضا