الارشيف / مصر اليوم / مصراوى

عالم المرأة: آثار لا يتوقعها الزوجان عند التوقف عن ممارسة الجنس طويلا

كتبت- هاجر حاتم:

مهما كانت الأسباب وراء التوقف عن ممارسة الجنس بين الزوجين لفترة ما أو إلى الأبد، فإن لذلك تأثير نفسي وصحي على صحة كل من الزوجين، نستعرضه لكم وفقًا لمجلة "التايم" الأمريكي.

فقدان الرغبة مع الوقت

توقف ممارسة الجنس قد يؤدي إلى تباطؤ الرغبة وحدوث فتور بين الزوجين مع الوقت تحديدًا للنساء، فبعد أن تتعود المرأة على عدم ممارسة الجنس، يصعب عليها التعود من جديد.

ضعف عضلات المهبل

من دون ممارسة منتظمة للجماع، ومع تقدم السن، مع الوقت يحدث ضعف في عضلات مهبل المرأة، وقد يؤدي إلى فقدان المتعة بالعلاقة الحميمية، أو بألم أثناء الجماع.

الدورة الشهرية أكثر إيلامًا

عند ممارسة الجنس، يحدث بعض التقلصات في الرحم، ما يدفع الدم بسرعة أثناء الدورة الشهرية، ويحد من آلام الدورة، والعكس عند التوقف عن ممارستها.

ضعف الانتصاب

أوضحت الكثير من الدراسات أنه قد يحدث للرجل عند التوقف عن ممارسة الجنس، ضعف الانتصاب لديه، ويزداد الأمر عند تقدم سن الرجل.

التوتر

ويحدث الأمر للزوجين، إذ يُعتقد أن ممارسة الجنس بشكل منتظم هو تخفيف للضغوطات، في حين وجد أن الأشخاص الذين يعانون من الجفاف بسبب الجنس يعانون من ارتفاع ضغط الدم استجابةً للإجهاد.

هذا المحتوي ( عالم المرأة: آثار لا يتوقعها الزوجان عند التوقف عن ممارسة الجنس طويلا ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( مصراوى )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو مصراوى.