مصر اليوم / أهل مصر

اخر الاخبار بعد ساعات.. السيسي يفتتح الملتقى العربي الأول بشرم الشيخ

أهل مصر : تنطلق اليوم فعاليات الملتقى العربى الأول لأنشطة مدارس الدمج ومدارس التربية الفكرية، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتحت رعاية الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، وبحضور عددًا من الوزراء، وبعض القيادات الهامة من الدول العربية: " البحرين، السعودية، الإمارات، الكويت، الأردن"، بالإضافة إلى حضور لفيف من الفنانين والإعلاميين العرب، على أن تستمر فعاليات الملتقى العربى الأول لأنشطة مدارس الدمج ومدارس التربية الفكرية لمدة 4 أيام بشرم الشيخ.

ويهدف الملتقى إلى إبراز مواهب أطفال مدارس مصر والدول العربية من ذوى الاحتياجات الخاصة، لدمج طلاب التربية الخاصة، وتلبية الاحتياجات اللازمة للنهوض بهم، وذلك من خلال مجموعة من الأنشطة التنموية للموهوبين من ذوي الاحتياجات الخاصة في مجالات : «"لجرافيك، والرسم، والتصوير، والتفصيل، والأنشطة الرياضية، وكرة القدم"، حيث يناقش الملتقى أطر تطوير مجال التربية الخاصة ودمج طلابه في المجتمع بواسطة عدة محاور محددة.

ومن المقرر أن يتضمن الملتقى مجموعة من العروض الفنية والثقافية والترفيهية لطلاب الاحتياجات الخاصة، للتأكيد على مهاراتهم، وأيضًا إقامة دورى لكرة القدم الخماسية لطلاب الاحتياجات الخاصة، ومؤتمرًا علميًا لدعم دمج طلاب الاحتياجات الخاصة، لعرض أفكارهم وقصص نجاحهم بمختلف المجالات، ويعد هذا الملتقى أول نافذة لطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة للتعبير عن أنفسهم وقدراتهم الخاصة في تخطي العقبات.

هذا المحتوي ( اخر الاخبار بعد ساعات.. السيسي يفتتح الملتقى العربي الأول بشرم الشيخ ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( أهل مصر )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو أهل مصر.

قد تقرأ أيضا