مصر اليوم / أهل مصر

اخر الاخبار "ثقافة البرلمان" تستنكر رفع أسعار إصدارات قصور الثقافة

أهل مصر : انتقدت البرلمانية نشوى الديب، عضو لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب اليوم الاثنين قرار ارتفاع أسعار إصدارات الهيئة العامة لقصور الثقافة.

وأضافت "الديب" في تصريحات صحفية أن هذه الإصدارات طريق رئيسي ومهم في نشر التنوير والثقافة الصحيحة لمواجهة الأفكار المتطرفة والإرهابية التي عانت وتعاني منها الدولة المصرية منذ سنوات مضت.

وأضافت عضو لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب أن الدولة المصرية تعاني من انتشار الأفكار المتطرفة والجماعات الإرهابية الذين يستغلون جهل بعض الطبقات الفقيرة ثقافيًا وماديًا لتجنيدها وتسليطها وتجهيزها للقيام بعمليات إرهابية انتحارية ضد الدولة والشعب المصري، ومن المفترض أن تعمل الدولة على نشر الثقافة بين هذه الطبقات الفقيرة من خلال توفير لهم إصدارات مختلفة من الكتب ووسائل الإعلام.

وأوضحت أن المواطن المصري يتعرض للفكر الإرهابي بشكل قوي خلال الفترة الحالية، ولا يوجد سلاح اقوى من سلاح التنوير والثقافة لمواجهة هذه الأفكار، مشيرة إلى أن وزارة الثقافة تعاني منذ فترة طويلة من انخفاض الميزانية المالية لها، فعلى الدولة دعم وزارة الثقافة ماديًا.

وأشارت إلى أنها سوف تطّلع على الإجراءات التي نتج عنها هذا القرار وستناقش الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، في هذا الملف، وستتقدم بطلب إحاطة خلال الدور التشريعي الرابع إذا تطلب الأمر ذلك، لأن ارتفاع أسعار إصدارات القصور الثقافية ليس وسيلة لمعالجة المشاكل المادية للوزارة.

هذا المحتوي ( اخر الاخبار "ثقافة البرلمان" تستنكر رفع أسعار إصدارات قصور الثقافة ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( أهل مصر )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو أهل مصر.

قد تقرأ أيضا