الارشيف / مصر اليوم / التحرير الإخبـاري

الرئاسة: جدول السيسي «مزدحم» أثناء زيارته لأمريكا اليوم السبت 22 سبتمبر 2018

العالم اليوم حيث وأوضح المتحدث في تصريحات له اليوم في نيويورك أن مصر تشهد حاليا مرحلة متطورة جدا من التنمية وتغييرات كبيرة في جميع المجالات، خصوصا الزراعة والصناعة والإسكان، إذ يمكن القول إن مصر الجديدة تولد من جديد، وبالتالي فإنه من الأهمية بمكان شرح تطورات الأوضاع في مصر في المرحلة الحالية لإبلاغ العالم كله بما يحدث فيها بشكل مباشر من جانب رئيس الجمهورية، ما ينعكس بشكل ايجابي على الحضور المصري على الساحة الدولية.

وأضاف أن مشاركة الرئيس السيسي تتضمن حضور الدورة الـ٧٣ للجمعية العامة للأمم المتحدة وإلقاء بيان مصر، فضلا عن عقد الرئيس لقاءات ثنائية مكثفة عالية المستوى على هامش الاجتماعات مع عدد من قادة دول العالم، وأيضا مع الجانب الأمريكي من السياسيين ورجال الأعمال والشخصيات المؤثرة في دوائر صنع القرار في الولايات المتحدة ورؤساء كبريات الشركات الأمريكية التي لها انشطة تجارية في مصر.

وأشار المتحدث إلى إن الزيارة لها جوانب متعددة، ومنها أيضا مشاركة الرئيس السيسي في قمة نلسون مانديلا احتفالاً بالذكرى المئوية لميلاد الزعيم الإفريقي الراحل، وسيلقي الرئيس خلالها كلمة تعكس موقف مصر تجاه القارة الإفريقية.

وأضاف أن هناك أيضا قمة مجموعة الـ٧٧ والصين التي تترأسها مصر حاليا، بالإضافة إلى عدد من الأنشطة الأخرى الجاري بلورتها.

وأوضح أن الأيام المقبلة "ستكون دسمة جدا" على مستوى العمل الدبلوماسي والسياسي، وجدول الرئيس السيسي مزدحم ومتعدد الأنشطة ليتسع ليشمل جوانب اقتصادية وسياسية وثنائية، إذ تمثل فرصة طيبة للقاء عدد من قادة دول العالم ومنهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وذكر المتحدث أن الرئيس السيسي سيلتقي غدا الأحد بعدد من رؤساء الدول والحكومات المشاركين في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

هذا المحتوي ( الرئاسة: جدول السيسي «مزدحم» أثناء زيارته لأمريكا اليوم السبت 22 سبتمبر 2018 ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( التحرير الإخبـاري )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو التحرير الإخبـاري.

قد تقرأ أيضا