الارشيف / مصر اليوم / مصراوى

عالم المرأة: خبيرة تغذية توضح القيمة الغذائية التي يحتويها "طبق العاشورة"

كتبت- منة نافع

مع الاقتراب الاحتفال بيوم عاشوراء، الموافق العاشر من محرم، المناسبة التي فيها واحدة من أشهر أطباق الحلوى "العاشورة"، المحتوية على كمية كبيرة من الفوائد الصحية، والقيم الغذائية.

أوضحت، خبيرة التغذية، ولاء أبو الحجاج، لـ"مصراوي"، عن القيمة الغذائية المتواجدة في طبق العاشوراء، كما أنه يعد علاج طبيعي لزيادة نسبة الكوليسترول بالجسم، لاحتوائه على مادة "بيتا جلوكان" المخفضة للكوليسترول، خاصة عند تناولها بحليب خالي الدسم.

بالإضافة إلى احتواء القمح الكامل على كميات كبيرة من الألياف، وخالي من السكر، والدهون، إضافة إلى أنه يوفر احتياجات الجسم من العناصر المعدنية كالمنجنيز، والحديد، وفيتامين"ب".

وأضافت أن نسبة القمح الكامل، يعطي الشعور بالامتلاء، بجانب تغذية البكتيريا الصحية الموجودة بالأمعاء لمساعدة الجهاز المناعي، كما أنها تحمي الجسم من الإصابة بالسرطان.

كما أن القمح الكامل، يساعد على خفض الوزن الزائد، بسبب نسبة الألياف العالية التي تساهم في زيادة معدلات حرق الدهون، إضافة إلى الوقاية من مخاطر، ومضاعفات بعض أنواع مرض السكري، والقلب، والأوعية الدموية.

هذا المحتوي ( عالم المرأة: خبيرة تغذية توضح القيمة الغذائية التي يحتويها "طبق العاشورة" ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( مصراوى )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو مصراوى.

قد تقرأ أيضا