عالم المرأة: لهذا السبب.. فلورنسا الإيطالية تحظر تناول الطعام في أهم شوارعها

مصراوى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

مصراوي -

يُعد الطعام من إحدى العوامل الجاذبة للسياح في إيطاليا، ولكن في مدينة فلورنسا، قد يسبب لك تناول الأكل في الشارع إلى غرامة قدرها 581 دولار، فما السبب؟

دخل الحظر الجديد حيز التنفيذ في فلورنسا في الـ 4 من سبتمبر الماضي، وهو يهدف إلى منع الأشخاص من التوقف في أراضي الأماكن التاريخية لتناول الطعام على الأرصفة، وعتبات المحلات والمنازل، بحسب موقع "سي إن إن" الأمريكي.

ويزور فلورنسا فيما يقرب من 10.2 مليون سائح كل عام لرؤية العديد من المعالم الشهيرة مثل تمثال "ديفيد" لمايكل آنجلو وغيرها، وارتفع عدد السياح بمقدار 2.4 مليون شخص خلال 5 أعوام فقط.

وتعد الشوارع الأربعة المتأثرة بالحظر من بين أكثر الشوارع ازدحامًا في المدينة، وهي " Via de' Neri "، و"Piazzale degli Uffizi"، "Piazza del Grano"، و"Via della Ninna".

ولذلك، حظّرت السلطات المحلية تناول الطعام فيها من الظهر إلى الساعة 3 بعد الظهر، ثم من الساعة 6 مساءً إلى الساعة 10 مساءً، والتي تُشكل أوقات الذروة في تناول الطعام.

ويشتهر شارع "Via de' Neri" بمحلات الطعام الذي يتهافت عليها محبو الطعام، والذي بدوره يزيد من الازدحام في مدينة فلورنسا، وبالإضافة إلى مشكلة النفايات، وفقاً لمؤيدي الحظر.

وفي إعلانه عن الحظر، قال عمدة فلورنسا، داريو نارديلا، خلال عبر موقع فيسبوك: "في بعض الأحيان نواجه سُياحاً يفتقرون إلى المعرفة تجاه مدينتنا.. وهذا ليس جيداً على الإطلاق".

ثم أضاف أن "فقط الذين يحبون فلورنسا يستحقون فلورنسا".

وليست هذه المرة الأولى التي يتخذ فيها "نارديلا" قرارات صارمة تجاه تناول الطعام في الشارع، إذ طلب الصيف الماضي برش الماء على سلالم كنائس المدينة لمنع السياح من التنزه عليها.

ولكن يجادل كثيرون أنه بالإمكان التخفيف من المشكلة إذا قامت السلطات المحلية بوضع المزيد من المقاعد وتوفير مناطق الجلوس.

ولا تعد فلورنسا المدينة الإيطالية الوحيدة التي نفذت إجراءات مثيرة للجدل، حيث منعت روما في عام 2017 السياح من تناول الطعام في أشهر معالمها مثل نافورة تريفي.

هذا المحتوي ( عالم المرأة: لهذا السبب.. فلورنسا الإيطالية تحظر تناول الطعام في أهم شوارعها ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( مصراوى )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو مصراوى.

أخبار ذات صلة

0 تعليق