اخر الاخبار وزير الآثار: الإعلان عن ثلاثة اكتشافات أثرية قبل انتهاء عام 2018

أهل مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أهل مصر : قال الدكتور خالد العناني وزير الآثار، اليوم السبت، إن مقبرة "ميحو" تعد من أهم وأجمل مقابر منطقة سقارة وتم اكتشافها على يد عالم مصري عام 1942، وهي الآن يتم افتتاحها للزيارة لأول مرة، مضيفا أنه سيتم الإعلان عن ثلاث اكتشافات أثرية جديدة قبل انتهاء 2018.

وأكد العناني خلال المؤتمر الصحفي أنه يوجد بمقبرة "ميحو" أشياء فرعونية جميلة وقيمة ولا توجد في أي مقبرة آخري.

جدير بالذكر أن الدكتور خالد العناني وزير الآثار يفتتح اليوم مقبرة ميحو للزيارة لأول مرة، بحضور الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، وسيتوجه وزير الآثار بعد مراسم الافتتاح لتفقد المقبرة الجنوبية لهرم الملك زوسر المغلقة أمام الجمهور للوقوف على سير الأعمال بها.

وكان الدكتور وزيري أكد أنه منذ اكتشاف المقبرة لم تجري بها أية أعمال ترميم، حتى بدأت البعثة "المصرية_التشيكية" بالتعاون مع مرممي منطقة آثار سقارة بأعمال ترميم وتنظيف جدران المقبرة من الأتربة وتثبيت الألوان، وسيبدأ فريق العمل بتركيب إضاءة حديثة للمقبرة وألواح زجاجية على جدرانها لحمايتها.

هذا المحتوي ( اخر الاخبار وزير الآثار: الإعلان عن ثلاثة اكتشافات أثرية قبل انتهاء عام 2018 ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( أهل مصر )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو أهل مصر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق