مصر اليوم / لايف ستايل

"Teen Vogue" تنتصر لذوي الاحتياجات الخاصة والعارضات مفاجأة

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

لايف ستايل: تعد مجلة "Teen Vogue" أحدث منصة للأزياء تركز على التنوع والشمولية حيث استعانت  بثلاث عارضات أزياء ذوي احتياجات خاصة على غلاف عدد شهر سبتمبر/ أيلول بعنوان "وجوه جديدة للأزياء"، والعارضات هن جيليان ميركادو، التي تعاني من ضمور عضلي تشنج، وماما كاكس، مبتورة الساق، وتشيلسي فيرنر، تعاني من متلازمة داون.

وقررت المجلة لتدفع بالمزيد من النقاش حول التنوع في الأزياء، استئجار كياه براون الصحافية البالغة من العمر 26 عاما والمصابة بالشلل الدماغي، لكتابة قصة الغلاف حول الفتايات الثلاث.

teen vogue تنتصر لذوي الاحتياجات الخاصة والعارضات مفاجأة

بداية القصة
وكتبت في بداية قصة الغلاق "عندما تكون شخصا ذا إعاقة، فإن الشعور بأن الناس ينظرون إليك أو يحكمون عليك هو واحد من أكثر التجارب إثارة للمشاعر"، وتشرح كيف انضم كل من عارضات الأزياء الثلاثة إلى صناعة تميل إلى تمثيل عكس التنوع.

وأضافت "العارضات لديهن أجسام تعتبر مصدر إلهام، وعلى المدرج وكأنهن يعطين قصيدة للمشي والقدرة على الحركة، مما يشكك في قبول التمييز في الصناعة"، لقد بدأت الثورة فقط مع إطلاق علامات تجارية مثل Aerie و ASOS و Tommy Hilfiger في العام الماضي لتمثيل الأشخاص ذوي الإعاقات.

اضطهاد ووحدة
واعترفت جيليان، البالغة من العمر 30 عاما، بالمجلة بأنها كانت تخفي من هي بحق لأنه لم يكن هناك أحد في الصناعة يمثلها، وقالت ميركادو "لم يكن هناك أي شخص يشبهني في أي مجلات أو في وسائل الإعلام الرئيسية، لقد استبعدتني من شيء كنت متحمسا للغاية."

وبدلا من ذلك، فإن العارضة التي تعاني من ضمور العضل التشنجي، لن يظهر سوى وجهها على مواقع التواصل الاجتماعي لإخفاء جسدها.

الموضة والشمولية 
وظهرت كاكس في الحملات الدعائية لـ Tommy Adaptive وASOS وWet N Wild حيث تعرض بفخر ساقها بدلا من إخفاء الإعاقة من الكاميرات، وقالت للمجلة "أعتقد أنه من المهم للغاية إظهار الأشخاص الذين يعانون من إعاقات جسدية لأن هناك أشخاصا لديهم إعاقات جسدية يشترون منتجات ولا يرون أنفسهم أبدا ممثلين بأي شكل".

ونمت مدونتها بشأن الموضة والشمولية على مدى السنوات بسبب مدى شفافيتها مع جمهورها حول جهازها الاصطناعي.

teen vogue تنتصر لذوي الاحتياجات الخاصة والعارضات مفاجأة

"قوية وفخورة"
والعارضة الثالثة هي تشيلسي، 25 عاما، مصابة بمتلازمة داون، وشاركت مع الميدالي الميداني الأولمبي ألي ريسمان في حملة Aerie  في أغسطس/آب

واستحوذت تشيلسي أولا على الحملة الإعلانية من خلال إرسال العلامة التجارية إلى مقطع فيديو وصفت فيه نفسها بأنها "قوية وفخورة"، ومنذ إطلاق الحملة، شهدت العلامة التجارية تدفقا إيجابيا لإظهار الأشخاص ذوي الإعاقات.
وقالت والدة تشيلسي، ليزا، للمجلة "أعتقد أنه إذا رأيت شركات أخرى ردود فعل إيجابية فسوف تدرك أنها أمر جيد حقا بالنسبة لهم، من الناحية التجارية".

مهمة مميزة
ومنذ أن كشفت Teen Vogue عن أغلفتها الثلاثة الجديدة، وذهبت كيه إلى تويتر للتعبير عما يعنيه أن يكونوا جزءا من المهمة المميزة، وكتبت "لقد كان الرد كاسحا، إنه التمثيل الذي طالما كنت أتوق إليه، أن تكون جزءا من هذا، أشعر وكأنه السحر الفعلي".

وحاول البعض إحباطها على الإنترنت، ولكنها كتبت "لن أخاطب الأقزام بشكل فردي، لكنني سأقول هذا لأنني أعرف أنهم يبحثون هنا، أنا جميلة في جسدي المعاق، كل عارضة أزياء على هذا الغلاف جميلة."

وتلقت منشورات تحفيزية أيضا، وأكدت وجود مجال للنمو في صناعة الأزياء لتمثيل الإعاقة، ورد العديد من القراء  بأن الارتفاع في التنوع بدأ للتو.

هذا المحتوي ( "Teen Vogue" تنتصر لذوي الاحتياجات الخاصة والعارضات مفاجأة ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( لايف ستايل )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو لايف ستايل.

قد تقرأ أيضا