عاجل

عالم المرأة: يتعرق وينزف.. أحدث صيحات الروبوتات لتدريب الأطباء

مصراوى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

كتبت-نرمين الجلاد:

تمكن مصنع روسي من صناعة دمى "روبوت" واقعية نابضة بالحياة، لاستخدامها خلال برامج تدريب الأطباء وكذلك الممرضين، لمختلف الحالات الصحية تجنبا لإيذاء المرضى من البشر.

وتم تصميم دمى محاكاة المريض لتبدو وكأنهاتحاكي البشرحتى يتمكن الأطباء والممرضات من التدريب عليها لمختلف الحالات.

وأشارت الصحيفة إلى أن تلك الدمى صنعت في مدينة قازان الروسية، ويمكن للأجهزة تقليد مرضى حقيقيين عن طريق السعال والصراخ والنزف والتبول، والنوبات.

وكشفت الشركة التي تقوم بصناعتها، إن أجهزة محاكاةالرعاية الصحيةالمتطورة هي "أعلى مستوى من الواقعية".

وسيتم استخدامها لتثقيف الجيل القادم من المسعفين الطبيين بشأن كيفية علاج الأشخاص الذين يعانون من أي شيء، سواء من نوبة قلبية إلى قطع على ذراعهم.

وتم بناء مرضى الروبوت ليشبهوا رجلا يتراوح عمره بين 40 و50 عاما، ويبلغ وزنه 70 كج ويصل طوله إلى 183 سم.

ويمكنهم أن يرمشوا ويفرزوا السوائل لمحاكاة التعرق أو البكاء أو النزيف، ولديهم حركات مشتركة تشبه الحياة.

وتتضمن الميزات التفصيلية بشكل خاص نبضات القلب في 12 مكانا مختلفا على الجسم، والقدرة على الشفاة وتحويل الأصابع اللون الأزرق، وتقليد أنواع مختلفة من النوبات، وتدريب الرجفان "CPR" يمكن أن تمارس جميعها على الدمى، والتي تسمى "ENSIM RAN".

ويمكن للأطباء الطلاب استخدام المحاكاة لتعلم كيفية القيام بأشياء يمكن أن تكون غير سارة إذا أخطأوا في النماذج البشرية، مثل وضع القسطرة البولية وإعطاء الحقن.

وعندما يحاكي "ENSIM RAN" مشاكل الرئة، يمكن أن يصاب بالوخز، والسعال والإغماء، يتم استخدام الدمى المشابهة لهذه بشكل روتيني في التدريب على الرعاية الصحية لأنها تمنح الطلاب تجربة تدريب واقعية.

هذا المحتوي ( عالم المرأة: يتعرق وينزف.. أحدث صيحات الروبوتات لتدريب الأطباء ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( مصراوى )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو مصراوى.

أخبار ذات صلة

0 تعليق