مصر اليوم / مصراوى

عالم المرأة: كيف تمتص الضغط النفسي لطفلك مع عودته للدراسة؟

كتب- هشام عواض:

تصوير - محمود بكار:

مع قرب بداية العام الدراسي الجديد قد يشعر الأطفال بتوتر وخوف، لذا يجب تشجيعهم وطمئنتهم على الذهاب للمدرسة دون خوف أو ضغوط نفسية.

ولتخفيف الآباء الضغط على أبنائهم عليهم القيام بعدة خطوات، وقد ذكرها موقع "بي بي إس" للمنوعات.

- مقابلة المعلم الجديد

عادة ما يشعر الأطفال بمخاوف إزاء المعلم الجديد لدى عودتهم إلى المدرسة، لذا يمكن أن يصطحب الأب أو الأم طفلهم أو طفلتهم لمقابلة المعلم الجديد قبل بدء العام الدراسي بأيام قليلة، وذلك لكسر الجليد تجاه المعلم في وقت مبكر.

- التعرف على المدرسة قبل الدراسة

من الأمور الجيدة والمفيدة للغاية أن تصطحب طفلك في جولة في مدرسته الجديدة قبيل بدء العام الدراسي، وذلك للتعرف على البيئة التي سيدرس فيها، والتعرف على جميع مرافقها ومكاتبها.

- التواصل مع الأصدقاء

يمكن أن يسعى الأبوين للتواصل مع زملاء طفلهما في الدراسة والتعرف عليهم ودعوتهم إلى تناول الغداء أو الحلويات في منزلهم واللعب مع طفلهم، لأن ذلك يجعل تعود الطفل على الجو الجديد أمراً سهلاً للغاية.

- تجهيز مستلزمات الدراسة

من الأفضل اصطحاب الطفل عن شراء المستلزمات الضرورية للعام الدراسي الجديد، فوجود الأدوات المناسبة للدراسة مسبقًا سيساعده على الشعور بالاستعداد التام للدراسة.

- تدريب الطفل على الالتزام بمواعيد النوم وتخفيف اللعب

تتطلب الدراسة قضاء وقت طويل في المدرسة، وأداء الواجبات الدراسية في المنزل، فلن يكون لدى الطفل الوقت الكافي لممارسة اللعب كما هو الحال في الإجازة الصيفية، لذا لا بد من تعويد الطفل على التخفيف من اللعب قبل وقت كاف من بداية العام الدراسي.

هذا المحتوي ( عالم المرأة: كيف تمتص الضغط النفسي لطفلك مع عودته للدراسة؟ ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( مصراوى )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو مصراوى.

قد تقرأ أيضا