مصر اليوم / التحرير الإخبـاري

اخر اخبار مصر السكة الحديد: تأخر قطار الـ«VIP» بسبب «موتوسيكل» اليوم الأحد 2 سبتمبر 2018

مصر اليوم حيث أعلنت هيئة السكة الحديد، مساء اليوم السبت، عن اقتحام دراجة بخارية مزلقان نجع الخطباء، بمحافظة الأقصر، بين بلوك 3و4 على خط القاهرة أسوان من اسفل البوابة، أثناء غلقه لمرور القطارات.

وأكدت الهيئة في بيانها، إن سائق الدراجة البخارية لم يلتزم بتعليمات المرور أثناء عبور المزلقانات وشريط السكة الحديد، مما تسبب فى اصطدامه بالقطار رقم الـ vip 2009 ركاب مكيف أسوان القاهرة، مما أدى إلى وفاة سائق الدراجة البخارية، وكسر ماسورة الهواء بالجرار، وتم الاستعداد بجرار الإمداد وتسبب في تأخير القطار.

وتناشد هيئة السكة الحديد قائدي المركبات الالتزام بتعليمات المرور عند العبور من على شريط السكة الحديد، حفاظا على أرواحهم وأمان وسلامة مسير القطارات والركاب.

كان الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، قد أستقبل الخميس الماضي، السفير الإيطالى بالقاهرة، جيامباولو كانتينى، لبحث التعاون بين الجانبين فى مجال السكك الحديدية ومترو الأنفاق، وحضر اللقاء كل من مساعد وزير النقل، ومستشارو الوزير للتعاون الدولى، ومعاون الوزير للسكة الحديد والمترو.

وأكد وزير النقل، أن قطاع النقل فى مصر يشهد تطوراً كبيراً فى كل قطاعاته وأن «هناك فرصاً استثمارية واعدة في كافة مجالات النقل»، مضيفا أن السكك الحديدية تحظى باهتمام بالغ الأهمية نظراً لأهمية المرفق الذى يخدم ملايين الركاب يومياً.

وأشار الوزير، إلى أنه يتم حالياً تطوير كافة عناصر منظومة السكك الحديدية وتحديثها لتحسين الخدمة المقدمة للركاب كما تناقشا في التعاون بمجال السلامة والأمان في خطوط السكك الحديدية.

جدير بالذكر أن هناك مشروعات تعاون قائمة مع الجانب الإيطالي في مجال السكك الحديدية تشتمل (تحديث نظم الإشارات والاتصالات على خط بني سويف / أسيوط بطول 250 كم والتي تقوم بها شركة ألستوم الإيطالية، وأعمال الدراسات الاستشارية لتطوير نظم الإشارات والاتصالات خط بنها / الزقازيق / الإسماعيلية / بورسعيد بقيمة عقد 448917 يورو، وتقوم بها شركة ايتالفير الإيطالية وكذلك أعمال الإشراف علي تنفيذ تطوير نظم الإشارات والاتصالات خط بنها / الزقازيق / الإسماعيلية / بورسعيد بقيمة عقد 3 ملايين يورو، وتقوم بها شركة إيتالفير الإيطالية).

هذا المحتوي ( اخر اخبار مصر السكة الحديد: تأخر قطار الـ«VIP» بسبب «موتوسيكل» اليوم الأحد 2 سبتمبر 2018 ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( التحرير الإخبـاري )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو التحرير الإخبـاري.

قد تقرأ أيضا