اخر الاخبار تعرف على مهام اللواء محمد عرفان مستشار الرئيس للحوكمة والبنية المعلوماتية

أهل مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أهل مصر : أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السبت، قرارًا بتعيين اللواء محمد عرفان مستشارًا لرئيس الجمهورية للحوكمة والبنية المعلوماتية، ويعتبر بذلك عرفان أول شخص يتولى هذا المنصب في مصر.

ويعد اللواء محمد عرفان من مواليد عام 1956، وحاصل على درجتي البكالوريوس في العلوم العسكرية والمحاسبة، وعمل في الجيش المصري، قبل أن يلتحق بجهاز الرقابة الإدارية عام 1986.

وفي مارس 2017، أصدر السيسي قرارًا بتعيينه رئيسًا لهيئة الرقابة الإدارية بعد أن شغل هذا المنصب بالإنابة، ومسؤولة عن مكافحة الفساد ومتابعة الأداء الإداري في كل المؤسسات الحكومية التابعة للدولة.

ويأتي هدف الرئيس من استحداث منصب مستشار الحوكمة والبينة المعلوماتية، رفع الأداء الحكومي للمساهمة في تحسين الاقتصاد المصري ورضا المواطنين عن الأداء الحكومي.

وتتمثل مهام مستشار رئيس الجمهورية للحوكمة والبنية المعلوماتية، في متابعة نشاط المؤسسات والقائمين عليها بهدف الوصول إلى أفضل أداء حكومي، هذا بالإضافة إلى خلق منظومة معلوماتية ضخمة لإنشاء قواعد بيانات عن كل ما يتعلق بالدولة المصرية.

كما يكون من مهام مستشار رئيس الجمهورية للحوكمة والبنية المعلوماتية، تسهيل عملية اتخاذ القرار الصحيح وتوزيع الموارد والطاقات المتوفرة لديها، على أن تساعد البيانات في معرفة الفجوات التنموية داخل المحافظات المختلفة وسدها، وتوجيه الاستثمارات والخدمات إلى الأماكن الأكثر احتياجًا، مثل إنشاء قواعد بيانات للمواليد والوفيات، وكذلك الأمراض، واتخاذ القرار المناسب لهم مثل إنشاء مدارس وتوزيع أمصال أو نشر ثقافات تتعلق بتنظيم الأسرة.

هذا المحتوي ( اخر الاخبار تعرف على مهام اللواء محمد عرفان مستشار الرئيس للحوكمة والبنية المعلوماتية ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( أهل مصر )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو أهل مصر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق