الارشيف / مصر اليوم / التحرير الإخبـاري

اخر اخبار مصر الصحة: ارتفاع حالات الوفاة بين الحجاج المصريين لـ66 اليوم السبت 1 سبتمبر 2018

مصر اليوم حيث أعلن الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، اليوم السبت، وفاة 3 حالات من الحجاج المصريين بالأراضي السعودية، ليصبح إجمالي حالات الوفاة 66.

وأضاف مجاهد، أن الحالة الأولى لحاجة تدعى زينب عبد الله حسنين، 72 عامًا، من محافظة أسوان، توفيت بمكة المكرمة، وتتبع حج الداخلية، والحالة الثانية لحاج يدعى يوسف محمد يوسف سالم، 67 عامًا، من محافظة الدقهلية، ويتبع حج السياحة، لافتًا إلى أنه توفى بالمدينة المنورة، والحالة الثالثة لحاج يدعى عبدالكريم عبدالقادر أحمد، 79 عامًا، من محافظة أسوان، ويتبع حج الداخلية، توفى بمكة المكرمة.

وأكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الحالات توفوا إثر هبوط حاد في الدورة الدموية والتنفسية، مشيرًا إلى تلقي غرفة الطوارئ بالبعثة الطبية في مكة بلاغًا بالوفاة، لافتًا إلى أنه يتم التنسيق مع السلطات المختصة لاستخراج شهادات الوفاة.

اقرأ أيضًا: الصحة: ارتفاع حالات الوفاة بين الحجاج المصريين لـ45

كان مجاهد، قد صرح في وقت سابق، أن عيادات البعثة الطبية للحج استقبلت 97134 حالة مرضية، تم الكشف عليها وصرف العلاج اللازم، من بينها 84706 حالة مرضية بمكة المكرمة، و9023 حالة في المدينة المنورة، بينما كشفت عيادة المشاعر على 3405 حالة مرضية، فيما دخلت 271 حالة إلى المستشفيات السعودية، وغادرت منهم 227 حالة بعد تمام شفائها، وما زالت 44 حالة تتلقى العلاج اللازم.

وأشار الدكتور محمد شوقي رئيس البعثة الطبية للحج في بيان، إلى أنه تم إجراء غسيل كلوي لـ37 حالة بالمستشفيات السعودية، وذلك بإجمالي 247 غسلة كلوية، كما تلقت 6 حالات العلاج الكيماوي بإجمالي 7 جلسات.

ولفت شوقي إلى أن الفريق الطبي يقوم بالتنسيق مع المستشفيات السعودية قبل إجراء جلسات الغسيل الكلوي والعلاج الكيماوي لحالات الأورام، كما أنه يقوم بالمرور 3 مرات يوميًا على جميع المستشفيات التي تم حجز الحجاج بها للاطمئنان عليهم ولمتابعة حالتهم الصحية.

اقرأ أيضًا: الصحة: الكشف على 97 ألف حاج قبل عودتهم لمصر

وأكد الدكتور عمرو قنديل المستشار الطبي لمصر بالسعودية والمشرف العام على البعثة، عدم اكتشاف أي حالات مصابة بأمراض معدية أو وبائية بين الحجاج المصريين حتى ظهر اليوم، لافتا إلى تكثيف الفريق الوقائي أنشطته من خلال تكثيف الندوات التوعوية والتثقيفية للحجاج، وتوزيع المطويات والمنشورات الإرشادية للتعريف بالأمراض المعدية وغير المعدية وكيفية الوقاية منها، وكيفية تجنب ضربات الشمس، فضلًا عن مراقبة الحالة الصحية للحجاج لمنع دخول أي أمراض معدية إلى مصر مع عودة الحجاج.

اقرأ أيضًا:

السعودية: عدد الحجاج في مكة يقترب من 2 مليون شخص

بعثة الحج: توفير وعاظ من الأزهر لأسر شهداء الشرطة

هذا المحتوي ( اخر اخبار مصر الصحة: ارتفاع حالات الوفاة بين الحجاج المصريين لـ66 اليوم السبت 1 سبتمبر 2018 ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( التحرير الإخبـاري )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو التحرير الإخبـاري.