عالم المرأة: أسباب مهمة ستدفعك لاستخدام زيت الأفوكادو يوميًا

مصراوى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

مصراوي-

تحتوي ثمرة الأفوكادو على حوالي 30 نوعاً من المقويات الحيوية، وأبرزها الفيتامينات من فئة A، وB، وC، وE، وK، بالإضافة إلى المعادن و تحتوي أيضاً على البروتينات، والألياف، والعديد من المواد الكيميائية النباتية المفيدة لصحة البشرة والشعر، فقًا لما ذكره موقع "العربية".

يحافظ زيت الأفوكادو بغناه بالأحماض الدهنية على البشرة ويساهم في علاج العديد من مشاكلها، وهو غني أيضاً بمضادات الأكسدة وبالبروتينات التي تحافظ على شباب أنسجتنا وتحميها من الشيخوخة المبكرة.

- استخدام زيت الأفوكادو للبشرة

نصح خبراء العناية الطبيعية بتدليك البشرة ببضع قطرات من زيت الأفوكادو ثم تركه عليها لمدة 10 دقائق قبل غسله بالماء الفاتر مما يؤمن لها التوهج والترطيب، فهو يعزز آلية تجديد البشرة ويساهم في التأم الجروح وعلاج حروق الشمس، كما أنه مضاد للبكتيريا والجراثيم.

يزيد من متانة الجلد ويحميه من الاعتداءات البيئية المختلفة، والأهم أنه يكافح الشيخوخة المبكرة للبشرة، كما يحمي زيت الأفوكادو البشرة من ظهور الخطوط الرفيعة ويزيل التجاعيد التي تظهر حول العينين، كما يعالج مشكلة المسامات المتوسعة، ويحفز إنتاج الكولاجين مما يزيد من متانة البشرة، ويعمل علة تفتيح لونها ومعالجة البثور .

- استخدام زيت الأفوكادو للشعر

يرطب الشعر ويعالج مشاكل جفافه، لأنه يحميه من فقدان الحيوية والتكسر، ويجعله

صحي لامع، كما يساهم في تنعيمه والتخفيف من تجعيداته، ويمنع القشرة لاحتوائه على مضادات البكتيريا .

من أبرز خصائص هذا الزيت أيضًا أنه غير دهني، وبالتالي يسهل استخدامه كقناع على الشعر، على أن يتم تدليكه جيداً على فروة الرأس قبل تغطية الشعر بقبعة حمام بلاستيكية وتركه ساعة أو اثنتين، ثم غسل الشعر جيداً للتخلص من أي بقايا لهذا الزيت عليه، وسوف تلاحظين أن شعرك أصبح حيوياً واستعاد مظهره الصحي ولمعانه.

هذا المحتوي ( عالم المرأة: أسباب مهمة ستدفعك لاستخدام زيت الأفوكادو يوميًا ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( مصراوى )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو مصراوى.

أخبار ذات صلة

0 تعليق