الارشيف / مصر اليوم / التحرير الإخبـاري

اخر اخبار مصر تعرف على تفاصيل البرنامج الاستراتيجى «وطنى 2030» (إنفوجراف) اليوم السبت 1 سبتمبر 2018

مصر اليوم حيث تطلق وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري اليوم، السبت، البرنامج الاستراتيجى وطنى 2030، وذلك بهدف تدريب نحو 3500 من قيادات الوزارات بالقطاع الحكومي.

ويستمر تنفيذ البرنامج على مدى ثمانية أشهر لتدريب نحو 400 متدرب شهريا، على أن تكون مدة البرنامج لكل مجموعة 6 أيام تدريبية.

اقرأ أيضًا: وزيرة التخطيط: انخفاض معدل البطالة لـ9.9% خلال 3 أشهر

ويأتى إطلاق هذا البرنامج فى إطار خطة رفع كفاءة الجهاز الإداري، وبناء على تحليل قياس الجدارات والمهارات السلوكية لقيادات الجهاز الإداري للدولة.

اقرأ أيضًا: التخطيط: 217 مليار جنيه استثمارات موجهة للزراعة حتى 2022

ويشمل البرنامج مجموعة من المحاور منها:

المحور الأول

 إدارة الذات، والذي بدوره يغير كثيرا من مفاهيم التحديات في الحياة وبيئة العمل ثم يتطرق التدريب الى تقييم ذاتي عن مستوى الإنتاجية الشخصية وكيفية تحديد الأولويات والمهام.

المحور الثانى

تعريف المتدربين برؤية مصر 2030، وشرح مفاهيم التنمية المستدامة، والاقتصاد الأخضر، والاستدامة المالية.

المحور الثالث

يتناول قانون الخدمة المدنية والإطار التشريعي، وأسباب صدور القانون، وملامح القانون، وأهم ما تضمنه القانون، ومصطلحات القانون الجديد، والاختصاصات الواردة بالقانون، وأبرز مواد التطبيق والتفسير في القانون واللائحة التنفيذية.

المحور الرابع

وهو قياس الجدارات والذي يهدف إلى إبراز المواهب الإدارية ووضع خطة تطوير شاملة لكل متدرب (تحليل الفجوة التدريبية – المواهب الإدارية).

اقرأ أيضًا: وزيرة التخطيط: 13 مليار جنيه حجم الاستثمارات الحكومية فى الصعيد

هذا المحتوي ( اخر اخبار مصر تعرف على تفاصيل البرنامج الاستراتيجى «وطنى 2030» (إنفوجراف) اليوم السبت 1 سبتمبر 2018 ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( التحرير الإخبـاري )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو التحرير الإخبـاري.