عالم المرأة: بعد مهاجمته لقرى أسوان..طرق فعالة للتخلص من النمل الأبيض

مصراوى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

كتبت-بسمة مشالي:

بعد انتشار النمل الأبيض أو "الأرضة" أو "دابة الأرض" في بعض المحافظات، الذي يُعد خطرًا يهدد حياة المواطنين خاصةً بقرى أسوان ويسبب لهم الخسائر الفادحة، وُيشعرهم بحالة من الذعر والهلع، أصبح من المُلح على الأهالي معرفة ماذا يفعلون في حالة مواجهة هذه الحشرة وحماية منازلهم.

وهي حشرة صغيرة الحجم تعيش في مستعمرات وتتغذى على مادة السليلوز في جميع صورها حيث تهاجم الأوراق والأقمشة والمفروشات والموكيت والأخشاب وأسقف المنازل الخشبية.

يقدم لكم "مصراوي" طرق فعالة وسهلة للتخلص من النمل الأبيض، حسب ما ذكره موقع "pests" .

1- منتجات الإبادة الحشرات التي تحتوي على حمض البوريك

يجب استخدام منتجات الإبادة المتواجد فيها مركب البوريك الطبيعي، الذي يتميز بأن مفعوله طويل المدى، ورشه على

أطراف مداخل ومخارج المنزل و"الشبابيك"، والأماكن التي يوجد بها بؤر النمل الأبيض.

2-اجعل منزلك دافئ للغاية

تقتل الحرارة النمل الأبيض، يمكن أن تدفئ منزلك لدرجة حرارة عالية ولكن بحذر ويجب أن يكون تحت استشارة شخص متخصص لتجنب وقع أي حوادث أو ضرر، وتخلص من الأشجار المحيطة في المنزل.

3-تجفيف المنزل والأرضيات

عليكِ بتهوية المنزل وإدخال ضوء الشمس إليها إن أمكن و تعرض الأثاث لها و تأكد من أنه جاف تمامًا، لأن النمل يحب أن يعيش ويتكاثر في البيئة الرطبة والمبللة، انتبه إلى سباكة المطبخ والحمام وخاصة إذا كان هناك أي تسريب.

4-الورق المقوى أو وضع لصق على الكرتون

ينجذب النمل الأبيض إلى مادة السليلوز، وهى المادة المتواجدة في اللاصق أو الورق المقوى، ووضعها في المنطقة المتواجد فيها النمل، وعندما ينجذب إليها النمل بالكامل يفضل حرقها تلك الطريقة تساعدك على التخلص منه بشكل أسرع.

5-الخل

يمكنك استخدام الخل الأبيض، والذي لديه قوة فعالة للتخلص من هذا النمل، فقط ضعي الخل في زجاجة مع قليل من الماء، ورشها على الأثاث، أو يمكنك استخدام سرنجة الحقن، وضع المحلول بداخلها، وحقن الأثاث بها للتأكد من وصوله بشكل كامل بداخله.

6-زيت القرنفل والنعناع مع كلوريد الصوديوم

دهن زيت القرنفل أو زيت النعناع مع مادة كلوريد الصوديوم على الأسقف الخشبية التي يتردد عليها النمل الأبيض.

هذا المحتوي ( عالم المرأة: بعد مهاجمته لقرى أسوان..طرق فعالة للتخلص من النمل الأبيض ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( مصراوى )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو مصراوى.

أخبار ذات صلة

0 تعليق