الارشيف / ثقافة وفن / الموجز

اخبار الفن: "أشكيف ألف ليلة" و"المومياء" و"عفريتة" كفر دلهاب.. شخصيات حيرت الجمهور

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

كتبت- منال الجيوشي:

أثارت شخصيات عديدة في الدراما المصرية فضول عدد كبير من الجمهور، خاصة أن هذه الشخصيات تعتبر "غامضة" بالنسبة لقطاع كبير منهم.

هذه الشخصيات التي أثارت "حيرة" الجمهور ظهر أغلبها في إطار "رعب" تم تقديمه في السينما والتليفزيون، كما أن صناع الكوميديا كان لهم رأي آخر، واستعان بعض صناع الكوميديا بشخصيات اعتبرها البعض غامضة، لانتزاع الضحكات وخلق حالة من "اللامنطق" ضمن أحداث العمل.

ومن أبرز الشخصيات الغامضة التي عرفها الجمهور:

المومياء.. فيلم "حرام عليك"

تدور أحداث فيلم "حرام عليك" حول عالم يتمكن من إعادة مومياء مصرية للحياة مرة أخرى، ليقوم بعملية "نقل مخ" من المومياء لشخص آخر، لمعرفة سر التحنيط.

واعتقد البعض أن كومبارس صامت هو من جسّد شخصية المومياء، إلا أن الحقيقة أن الفنان محمد صبيح هو من قام بأداء الشخصية، ولم يتحدث في الفيلم ولو بكلمة واحدة، وعرض الفيلم الذي حقق نجاحا كبيرا عام 1954، ويعتبر من أهم أفلام الفنان الكوميدي الكبير إسماعيل ياسين.

الأسد.. مسرحية "شاهد ماشفش حاجة"

"ده أنا بخاف من الكلب يطلعلي أسد"، واحدة من أشهر العبارات التي قالها النجم الكبير عادل إمام، ضمن أحداث مسرحية "شاهد ماشفش حاجة"، حينما قاده حظه العاثر للقاء الأسد بجوار "بيت الأرانب" بحديقة الحيوانات، وما لا يعرفه الكثيرون أن الممثل المبتدئ - في ذلك الوقت- الذي ارتدى شخصية الأسد هو الفنان الكبير سامي العدل.

الأشكيف.. مسلسل "ألف ليلة وليلة"

شخصية الأشكيف، التي أثارت الرعب وقت عرض مسلسل "ألف ليلة وليلة" عام 1989، تعتبر من أبرز الشخصيات التي قدمها الفنان الراحل صلاح رشوان ضمن مشواره الفني، وحققت هذه الشخصية نجاحا كبيرا، حتى إن البعض استخدم لفظ "الأشكيف" كنوع من التخويف وضرب مثال في القبح والدمامة.

زوجة والد عبود.. فيلم "عبود على الحدود"

لا ينسى أحد شخصية زوجة والد الجندي "عبود"، الذي تزوجها لكي ينجب "ولدا" ويجبر ابنه على دخول الجيش، هذه الشخصية التي لم تظهر ملامحها أو صوتها ولو لمرة واحدة هي في الحقيقة "كمال"، نجل الفنان عزت أبوعوف الذي حضر لزيارة والده في كواليس الفيلم، ليقوم المخرج شريف عرفة بإقناعه بتجسيد شخصية زوجة الأب، وهذا ما يخلق الكوميديا، نظرا لفارق الطول الكبير بينه وبين الفنان حسن حسني، "وحشرجة" صوته التي لا تليق بامرأة، وعرض الفيلم عام 1999.

عفريتة "كفر دلهاب"

الفنانة ولاء الشريف جسدت شخصية "ريحانة" التي تظهر كروح تطارد قاتليها، إلا إن الحقيقة أن "ولاء" انسحبت من المسلسل، بعد عدة حلقات، لتكمل شخصية "العفريتة" بدلا منها، الفنانة الشابة هاجر الشرنوبي، وعرض المسلسل عام 2017.

هذا المحتوي ( اخبار الفن: "أشكيف ألف ليلة" و"المومياء" و"عفريتة" كفر دلهاب.. شخصيات حيرت الجمهور ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الموجز )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الموجز.