الارشيف / ثقافة وفن / الموجز

اخبار الفن: الحل رومانسى.. اعترافات فيفى عبده عن أزواجها الستة و«التجارة مع الله»

حسن أمين  

 

«الفرح فى العتاقى».. عبارة تصف بدقة الراقصة الاستعراضية الكبيرة فيفى عبده، التى لم يكن تقدمها فى العمر سوى مسرح تقدم عليه البهجة والسعادة لجمهورها، خاصة بعدما عرفت طريق «السوشيال ميديا».


تمتلئ صفحات وحسابات «فيفى» على مواقع التواصل الاجتماعى، بالعديد من مقاطع الفيديو والصور التى تحرص على مشاركة الجمهور بها، وتعكس تلقائيتها الشديدة وروحها المرحة التى لا تعرف معنى الحزن، رغم ما تتعرض له من انتقادات بسبب اعتبار «جرأتها» هذه لا تتناسب مع تقدمها فى العمر.

 

«السوشيال» علمتنى القراءة والكتابة.. وفيديوهات المنزل «تفريغ طاقة»
بعد أن أعلنت صاحبة الـ«٥ أمواااه»، منذ سنوات، اعتزالها الرقص نهائيًا، ولم تقدم أى رقصات لفترة طويلة، سواء على المستوى الفنى أو داخل الملاهى الليلية، تراجعت عن قرارها، وبدأت فى بث العديد من رقصاتها من داخل منزلها، بل العودة لتقديم حفلات.


ففى أبريل الماضى، أعلنت «فيفى» إحياءها حفلًا فنيًا داخل أحد الفنادق الشهيرة بالهرم، ووجهت دعوة لجمهورها على حساباتها الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعى لحضور الحفل الأول لها بعد اعتزالها الرقص سنوات طويلة.

 

وعادت الشهر الماضى، لتحسم فى أحد لقاءاتها التليفزيونية، فكرة اعتزالها الرقص، وقالت إنها لم تعتزل الرقص، لأنه «يجرى فى دمها»، موضحة أن القرار الذى اتخذته منذ ٥ سنوات كان سببه زيادة وزنها بشكل مفاجئ وإصابتها بالاكتئاب بسبب زيادة ضغوطات العمل والحياة. فضلت الراقصة الاستعراضية حينها عدم الظهور لجمهورها بهذا الشكل، حتى ذهبت إلى أحد المستشفيات فى لبنان وتلقت علاجًا لإنقاص الوزن، ومن بعدها بدأت فى العودة لحفلات الرقص من جديد. فاجأت فيفى عبده جمهورها، فى أغسطس ٢٠١٦، بأغنية «أنا حرة مابحبش ضرة» التى صورتها على طريقة «الفيديو كليب»، بعد أن قدمتها خلال مشاركتها فى مسرحية «حارة العوالم» فى نفس العام، وقررت أن تقدمها على هيئة «كليب»، لشعورها بأنها تعبر عن السيدات. الفيديو لاقى انتقادات كبيرة من جمهورها والنقاد بسبب كلمات الأغنية الجريئة، ورأى البعض أنها تدعو للإثارة. وتعد مواقع «السوشيال ميديا» أهم ما فى حياة فيفى عبده خلال الفترة الحالية، ومن الأسباب التى حافظت على نجاحها بسبب سرعة تواصلها مع جمهورها بصفة مستمرة، وبدأت علاقتها بهذه المواقع منذ ٥ سنوات.


واعترفت بفضل «السوشيال ميديا» عليها، موضحة أنها كانت سببًا فى تقوية القراءة والكتابة لديها، بالإضافة إلى تعليمها القليل من اللغة الإنجليزية.


وتفرغ «فيفى» طاقتها- عبر هذه المواقع- من خلال نشر رقصات لها على أنغام العديد من الأغنيات من داخل منزلها، بهدف تعويض غيابها عن الحفلات التى كانت تحييها.


«الرجالة حلوة والجواز حلو بس فين النفس».. عبارة صرحت بها فيفى عبده فى أحد اللقاءات التليفزيونية عند سؤالها عن الزواج، رغم زواجها ٦ مرات.


والزيجات الـ٦ لـ«فيفى» كان منها «مرتين رسمى» على يد مأذون شرعى، و«٤ عرفى» عن طريق المحامين، وفق ما كشفت، مفضلة عدم الإفصاح عنهم.


زواجها الأول كان من رجل الأعمال كمال مجاهد، صاحب الملهى الليلى الذى كانت تعمل فيه، وأنجبت منه ابنتها الكبرى الفنانة عزة مجاهد التى شقت طريقها فى عالم الفن على غرار والدتها، والمرة الرسمية الثانية كانت من رجل الأعمال الفلسطينى «محمد الديراوى» وأنجبا ابنتهما «هنادى» وهو زوجها حتى الآن.

أخاف من الحسد.. أستحق لقب «الأم المثالية».. ولم أجرِ عمليات تجميل
لم تكن علاقة فيفى عبدة بابنتيها مجرد علاقة أم فقط، بل حرصت الفنانة الاستعراضية على أن تكون صديقة لهما، وتعتبرهما «نقطة الضعف الوحيدة فى حياتها»، بسبب حبها الشديد لهما.


ومن المعروف أن فيفى عبده لم تستكمل دراستها، ولا تجيد القراءة والكتابة، لذا حرصت على أن تعوض ما افتقدته فى طفولتها عند تربية ابنتها، فألحقتهما بمدارس على أعلى مستوى، وأدخلت الأولى مدارس فرنسية، والثانية مدارس إنجليزية.


الراقصة الاستعراضية حصلت فى ٢٠١٤ على لقب «الأم المثالية» من «نادى الطيران»، واستقبل الجمهور هذا اللقب بموجة شديدة من الغضب والسخرية، واشتعلت مواقع التواصل الاجتماعى بتعليقات وردود فعل غاضبة، فيما استقبلت «فيفى» تلك الانتقادات بغضب وعلقت حينها على الأمر بأنها لا تعلم شيئًا عن هذا اللقب، وأنها ذهبت للاحتفالية للتضامن مع الطفلة زينة، ضحية الاغتصاب والقتل فى بورسعيد، مضيفة: «لقب الأم المثالية هو من حق كل أم ربت أبناءها بشكل سليم وصحيح، وأنا أعتبر نفسى من بين هؤلاء».

 

«٥ أمواااه»

من أشهر «إفيهات» فيفى عبده الذى أصبح يلازمها فى كل لقاءاتها، وبالأخص خلال الفيديوهات التى تنشرها عبر حساباتها الشخصية أو أى ظهور لها أمام الكاميرا، ويرجع سر «الإفيه» إلى خوفها المستمر من الحسد.


كانت الجملة التى اعتادت قولها: «ماتبصليش بعين رضية شوف إيه اللى مدفوع فيا»، بالإضافة إلى عبارة «٤ و١ يبقى خمسة وخميسة.. ٥ أمواااه». ويرجع إفيه «٥ أمواااه» إلى مسلسل «كيد النساء» الذى شاركت فيه عام ٢٠١١، وقدمته مع الفنانة سمية الخشاب، فكانت تقول دائمًا خلاله: «حبيبتى حبيبتى ٥ حبيبتى»، ومن هنا جاء إفيه «٥ أمواااه».


وبعد أن تفاعل الجمهور مع «الإفيه»، قررت «فيفى» أن تقدمه فى برنامج تليفزيونى يحمل الاسم نفسه «٥ أمواااه» على قناة «TEN» الفضائية، وطورته خلال حلقات البرنامج وأصبح عبارة عن جملة ملتصقة وهى «٥ أمواااه، ٥ هوا نيو، أيوه بقى، ويلا بقى»، وأصبح من أشهر «الإفيهات» التى يتداولها الجمهور فى الحياة وعلى مواقع التواصل الاجتماعى.


ومن خلال مقطع فيديو نشرته على حسابها بموقع «تويتر»، العام الماضى، أجابت فيفى عبده عن أسئلة المتابعين وجمهورها، التى كان من بينها سؤال لإحدى معجباتها: «عملتى عمليات تجميل، صح ولا لأ؟».


وردت «فيفى» على السؤال قائلة: «أنا معملتش عمليات تجميل، بس عارفة أنا عملت إيه.. أنا عملت تجارة مع الله.. هى دى اللى مديانى اللى إنتى شايفاه ده».

هذا المحتوي ( اخبار الفن: الحل رومانسى.. اعترافات فيفى عبده عن أزواجها الستة و«التجارة مع الله» ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الموجز )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الموجز.