الارشيف / ثقافة وفن / جريدة الفجر

اخبار الفن: العالمي "كينجي جيراك": أصولي الإسبانية جعلتني أمزج بين لغتين في ألاغاني (فيديو وصور)

قبيل عرضه على مسرح قرطاج، عقد النجم العالمي كينجي جيراك ندوة صحفية تحدث فيها عن نوعية الفن الذي يقدمه للجمهور.

وأكد كينجي بأنه يحبذ إدخال كلمات إسبانية بأغانيه التي تتميز بالإيقاعات اللاتينية، لأن أصوله إسبانية و هو معجب باللغة الإسبانية. 

وأضاف المغني الفرنسي، بأن إتقانه للغتين الفرنسية و الإسبانية ساعده على الغناء بهذا المزيج من اللغات الذي اعتبرها  لغات تحمل معها الشمس و الدفئ، على حد تعبيره.

و في ذات السياق، أكد بأنه لسنوات قادمة و بألبوماته المقبلة، سيواصل تقديم أغاني تجمع بين اللغة الفرنسية و الإسبانية التي لاقت رواجا و نجاحا كبيران.

وردا عن سؤال إمكانية غنائه من عدمها ببعض البلدان التي لا تعتمد اللغة الفرنسية مثل مصر، فقد عبر كينجي جيراك عن رأيه قائلا بأن الموسيقى و الفن لا حدود لهما، رغم أنه يقر بصعوبة الأغنية الفرنسية التي اعتبرها معقدة  من حيث الكلمات التي تحتاج لإتقان الكتابة و النطق الجيد لهذه اللغة.

وللإشارة، فإن كينجي جيراك قد أحيى سهرة غنيائية مساء أمس الأربعاء 1 أوت 2018، ضمن إطار الدورة 54 من مهرجان قرطاج الدولي.

يذكر أن كينجي جيراك هو مغني فرنسي ذو أصول إسبانية و قد تمكن من الفوز بالموسم الثالث من برنامج "ذو فويس" النسخة الفرنسية.

هذا المحتوي ( اخبار الفن: العالمي "كينجي جيراك": أصولي الإسبانية جعلتني أمزج بين لغتين في ألاغاني (فيديو وصور) ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( جريدة الفجر )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو جريدة الفجر.

قد تقرأ أيضا