ثقافة وفن / الوفد

في عيد ميلادها.. أبرز المحطات في حياة رانيا يوسف

جريدة الوفد: تحتفل اليوم الفنانة رانيا يوسف بعيد ميلادها الـ 45، التي شاركت في مسابقة ملكة جمال

مصر عام 1997 وحصلت على مركز الوصيفة الأولى، كما تعتبر من النجمات اللاتى مازلن يحافظن على أناقتهن ومظهرهن وعلى الرغم من ذلك فدائمًا ما تثير رانيا الجدل على السوشيال ميديا بإطلالتها الجرئية.

وتستعرض "بوابة الوفد" لمتابعيها معلومات لاتعرفها عن الفنانة رانيا يوسف:

اسمها رانيا سيد محمد السيد يوسف

والدها ضابط بينما والدتها تعمل مضيفة جوية.

حصلت على شهادة الثانوية العامة من مدرسة سانت كلير وحصلت على ليسانس آداب قسم اللغة الإنجليزية من جامعة القاهرة.

بدأت حياتها المهنية بالعمل كعارضة أزياء والظهور في بعض الإعلانات.

بدأت في أدوار صغيرة من خلال التلفزيون والسينما في عام 1993.

 كان أول دور لها بمسلسل (العقاب).

قدمها المخرج علي عبدالخالق بدور أكبر من خلال فيلم "الناجون من النار" عام 1994.

 ثم شاركت في مسابقة ملكة جمال

مصر عام 1997 وحصلت على مركز الوصيفة الأولى.

وفي نفس العام شاركت في فيلم "دمي ودموعي وابتسامتي" مع الفنانة شريهان عن قصة الكاتب الكبير إحسان عبدالقدوس وإخراج تيسير عبود.

 وبعدها منذ عام 1998 حتى عام 2001 شاركت بأدوار صغيرة في عدة أعمال فنية وهي "القلب يخطئ أحيانا" عام 1998، ومسلسل "خلف الأبواب المغلقة" وفيلم "النيل" عام 1999 وفيلم "الكاشي ماشي" عام 2000 ومسلسل "النساء قادمون" عام 2001.

ظهر نجاحها في مسلسل "عائلة الحاج متولي" مع الفنان نور الشريف ومن إخراج محمد النقلي والذي شاركت فيه بدور عميق، حيث تمكنت من خلال دورها بالمسلسل أن تضع قدمها على سلم النجومية؛ والذي قد ساهم الكثير في انتشار اسمها.

فأعادت التجربة مع طاقم العمل نفسه عام 2002 في مسلسل "العطار والسبع بنات".

 ثم بعد ذلك شاركت في الكثير من الأعمال الفنية من أفلام ومسلسلات وسيت كوم.

وكانت هناك أزمه للفنانة رانيا يوسف مع فيلم ركلام حيث أصدرت رنيا يوسف الكثير من التصريحات حول نقدها لفيلم ركلام وللمخرج علي رجب، حيث بدأت الأزمة عندما شاهدت رانيا النسخة النهائية من الفيلم قبل عرضه بدور السينما ووجدت علي رجب حذف بعض من مشاهدها، واعتبرت نفسها ضيفة شرف على الفيلم لذلك رفضت تصوير أفيش الفيلم.

كما صرحت رانيا في بيان أنها لن تقاض رجب رغم تصرفاته المخالفة للتعاقد الذي كان بينها وبين الشركة المنتجة للفيلم. وقالت: «وضع اسم غادة عبدالرازق قبل اسمي على تتر الفيلم يخالف نص العقد الذي وقعته، وعلي مسئول عن هذه المحاولة للإيقاع بيني وبين غادة".

قدمت تلك الفترة العديد من الأعمال الفنية، فقد قدمت من الأفلام مثل "هو في كده" و"ريجاتا"؛ ومن المسلسلات مثل و"موجة حارة" و"نيران صديقة" و"السبع وصايا" و"عيون القلب".

تزوجت عدة مرات، كان آخرها من رجل الأعمال "كريم الشبراوي" التي انفصلت عنه ولديها ابنتين هما ياسمين ونانسي.

هذا المحتوي ( في عيد ميلادها.. أبرز المحطات في حياة رانيا يوسف ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الوفد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوفد.

قد تقرأ أيضا