ثقافة وفن / جريدة الفجر

اخبار الفن: سماء يحيى تعرض "حلاوة زمان" بمتحف محمود مختار.. الخميس

تحت عنوان "حلاوة زمان" يفتتح الدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية معرض الفنانة الدكتورة سماء يحيى وذلك بقاعة (إيزيس) بمركز محمود مختار الثقافي يوم الخميس القادم الموافق 6 ديسمبر في السابعة مساءً بحضور لفيف من الفنانين والنقاد.

وصرح الدكتور خالد سرور: "في معرض "حلاوة زمان" استمرار واضح من الفنانة سماء يحيى على حالة الشغف المذهل بمفردات الهوية البصرية الثقافية المصرية فأعمالها وموضوعاتها محفورة في وجدان المواطن المصري تستدعيها بذكاء وتوظفها في موضوعات معارضها برؤية خاصة تهتم الفنانة بالطبقة الشعبية وعاداتها وتقاليدها بوعيٍ واهتمام كبيرين بثراء وقيمة هذا المخزون الثقافي وتنوعه وتفرده تجربة شديدة التعلق بالأرض وبالناس وبالحياة تغوص في دروب الفن متشبثة بشخصيتها المصرية كعنوان أصيل لشخصيتها الفنية".

سماء يحيى دبلوم الفنون من كلية التربية الفنية جامعة حلوان عام2000، حاصلة على درجة الدكتوراة من كلية التربية الفنية عام 2009، لديها العديد من المقالات النقدية والبحثية المنشورة، أقامت وشاركت في كثير من المعارض الشخصية والجماعية في مصر والخارج، ونالت العديد من الجوائز، ولها مقتنيات شخصية في مصر - كندا - السعودية - الكويت - إيطاليا – عمان – فلسطين.

هذا المحتوي ( اخبار الفن: سماء يحيى تعرض "حلاوة زمان" بمتحف محمود مختار.. الخميس ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( جريدة الفجر )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو جريدة الفجر.

قد تقرأ أيضا