ثقافة وفن / العرب اليوم

أخبار الفن: أحمد فؤاد سليم يروي مشاهد من مشاركته في حرب أكتوبر

كشف الفنان أحمد فؤاد سليم عن كواليس مشاركته في حرب أكتوبر /تشرين الأول 1973، احتفالًا بمرور 45 عام على هذا الانتصار، واصفًا إياها بأنها أعظم "حرب في تاريخ مصر"، ومشاركته فيها "شرف كبير".

وسرد فؤاد في تصريح خاص لـ"العرب اليوم" كواليس مشاركته في حرب أكتوبر، قائلا: كانت مهمتي تتركز في سلاح الدفاع الجوي في بورسعيد، وكنت أراقب طائرات العدو الإسرائيلي في غرفة العمليات"، مؤكدا أن مشاركته في الحرب جعلته يتعرف على العديد من القصص الإنسانية التي يصلح تحويلها إلى سلسلة أعمال فنية عن الحرب، كما أشار إلى أن انتصار أكتوبر هو دراما إنسانية أكثر منها حرب بالطائرات والدبابات وغيرها من الأسلحة الأخرى. 

وعن الأعمال الفنية التي كانت تؤثر في الجنود في فترة الحرب، قال سليم، إن أغاني العندليب عبد الحليم حافظ وأشعار صلاح جاهين والأبنودي كانت تحفّز الجنود بشكل كبير للغاية فبعد سماع هذه الأغاني في الخنادق، كنا نشعر بإحساس الافتراس للعدو، حسب قوله.

هذا المحتوي ( أخبار الفن: أحمد فؤاد سليم يروي مشاهد من مشاركته في حرب أكتوبر ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( العرب اليوم )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو العرب اليوم.

قد تقرأ أيضا