الارشيف / ثقافة وفن / جريدة الفجر

اخبار الفن: 15 تمثال من الجرانيت في افتتاح معرض"الهجرة والثبات" بمركز الهناجر

افتتح بمركز الهناجر للفنون التابع لقطاع شؤون الإنتاج الثقافى برئاسة المخرج خالد جلال، معرض للفنان على نورى بعنوان "الهجرة والثبات" مساء اليوم السبت، بقاعة آدم حنين بمركز الهناجر للفنون تحت إشراف الفنان محمد دسوقى مدير المركز.

ويستضيف المركز المعرض حتى يوم 20 اكتوبر الجارى، وهو يضم 15 تمثال من الجرانيت يجسد حالة الهجرة التى يمر بها الكثير من أبناء الوطن العربي، من أوطانهم إلى مختلف بلاد العالم بسبب الأحداث السياسية ولكن تبقى أرواحهم ثابته على حب أوطانهم وفي حالة اشتياق دائم لها وفي انتظار موعد العودة.

وشهد المعرض حضور كوكبة من أصدقاء الفنان على نورى من الفنانين التشكيليين من مصر إلى جانب مجموعة من الهواة وعشاق الفن التشكيلي.

ولد الفنان علي نوري في بغداد عام 1965، وتخرج من كلية الفنون الجميلة جامعة بغداد، شارك في سمبوزيوم أسوان الدولي 2008 وسمبوزيوم اسطنبول 2010 وسمبوزيوم فينيسيا عام2011، وحصل على جائزة الدولة التشجيعية من العراق، وأيضا حصل على المركز الثالث في مسابقة إسماعيل الترك .

هذا المحتوي ( اخبار الفن: 15 تمثال من الجرانيت في افتتاح معرض"الهجرة والثبات" بمركز الهناجر ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( جريدة الفجر )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو جريدة الفجر.

قد تقرأ أيضا