ثقافة وفن / في الفن

حياة المشاهير: ياسمين رئيس تعبر عن رأيها في "يوم الدين"

في الفن: أشاد عدد كبير من الفنانين بفيلم "يوم الدين" فور مشاهدته في مهرجان الجونة السينمائي، وعبرت الممثلة ياسمين رئيس عن رأيها في الفيلم مؤخرا.

كتبت ياسمين عبر حسابها بموقع Twitter: "(يوم الدين) فيلم كل عناصره جميلة، مضحك ومفرح ومبكي في نفس الوقت تحية #حب كبيرة للمخرج #ابو_بكر_شوقي ومنتجة الفيلم، اللذان صنعوا لنا هذا الفيلم انسانيا قبل فنيا???????? شاهدوا الفيلم ستحبوه وتتذكروا أن #كلنا_بني_آدم".

تدور أحداث "يوم الدين" حول بشاي، وهو رجل شُفى من مرض الجذام ولكنه مازال يحمل آثار المرض بجسده، ويعيش في مستعمرة لم يغادرها يوماً. بعد وفاة زوجته، يقرر بشاي أن ينطلق في رحلة في قلب مصر بحثاً عن جذوره، فيغادر على حماره بصحبة أوباما، الصبي النوبي اليتيم الذي يرفض مفارقته أينما ذهب. وسرعان ما ينطلق الاثنان خارج المستعمرة لأول مرة ليكتشفا الحياة بكل ما فيها ويبحثا عن بعض الأمل والإنسانية والانتماء

نال "يوم الدين" جائزة أفضل روائي طويل عربي، التي تتضمن الحصول على 20 ألف دولار أمريكي.

كما فاز بجائزة سينما من أجل الإنسانية مناصفة مع فيلم "يوم أخر من الحياة"، وهي الجائزة التي يختارها الجمهور، وتقدر قيمتها بـ20 ألف دولار أمريكي.

اقرأ أيضا

أمير عيد يكشف عن رأيه في "يوم الدين"

كلمات متعلقة ياسمين رئيس فيلم يوم الدين

هذا المحتوي ( حياة المشاهير: ياسمين رئيس تعبر عن رأيها في "يوم الدين" ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( في الفن )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو في الفن.

قد تقرأ أيضا