الارشيف / ثقافة وفن / جريدة الفجر

اخبار الفن: أفضل ممثلة في مهرجان كان تحضر عرض فيلمهما في القاهرة السينمائي

أكدت الممثلة سامال إسلاموفيا، بطلة الفيلم الروسي الكازاخي "آيكا Ayka"، حضورها فعاليات مهرجان القاهرة السينمائى الدولى فى دورته الـ40.

النجمة الحائزة على جائزة أفضل ممثلة من مهرجان كان السينمائى الأخير عن Ayka تحضر عرض فيلمها بالقاهرة، وتلعب في الفيلم الذي أخرجه سيرجي دفورت سيفوي دور لاجئة غير شرعية تعيش جحيم العالم السفلي القاسي لمدينة موسكو.

المخرج الألماني الكبير كريستيان بيتزولد، رئيس لجنة تحكيم دورة مهرجان القاهرة الـ38، والذي يعود للمهرجان بعد عامين هو الآخر بفيلمه "ترانزيت Transit" الذي حصل على الجائزة الكبرى لأحسن فيلم في مهرجان نورنمبرج، بعدما شارك في المسابقة الرسمية لمهرجان برلين السينمائي. 

ويعود بيتزولد مجددًا لتناول فترة الحرب العالمية الثانية، ولكن مع إضافة تجربة بصرية جديدة تجعل من الفيلم تجربة غير مسبوقة في مئات الأفلام التي تناولت هذه الفترة.

هذا المحتوي ( اخبار الفن: أفضل ممثلة في مهرجان كان تحضر عرض فيلمهما في القاهرة السينمائي ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( جريدة الفجر )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو جريدة الفجر.

قد تقرأ أيضا