ثقافة وفن / العرب اليوم

أخبار الفن: العرض الأول لفيلم "يوم الدين" في المنيا 23 أيلول

حرِصت دور عرض "عقيل" للسينما البديلة في دولة الإمارات علي ضم فيلم "يوم الدين" للمخرج أبو بكر شوقي من ٢٨ أيلول / سبتمبر حتي ١٢ تشرين الأول/ أكتوبر.

ويذكر أنَّ سينما عقيل هي سينما مستقلة تهدف إلى خلق وعي واهتمام بالأفلام من خلال تقديم الأفلام المتميزة من مختلف دول العالم إلى الجمهور في دبي.

ومن المقرر، عرض الفيلم في مدينة المنيا يوم ٢٣ أيلول / سبتمبر للمرة الأولى في سينمات مصر، قبل طرحه بشكل رسمي في جميع دور العرض المصريه إبتداءًا من يوم ٢٦ أيلول / سبتمبر.

ويأتي ذلك بعد عرض الفيلم للمرة الأولي بالوطن العربي في افتتاح الدورة الثانية من مهرجان الجونة السينمائي من ٢٠ إلى ٢٨ أيلول / سبتمبر،حيث ينافس الفيلم في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة.

وفيلم يوم الدين هو أول فيلم روائي طويل للمخرج أبوبكر شوقي و كان العرض العالمي الأول للفيلم قد أقيم في مهرجان كان السينمائي الدولي، بحضور مخرجه أبوبكر شوقي و المنتجة دينا أمام، حيث نافس الفيلم عليجائزة السعفة الذهبية و فاز بجائزة فرانسوا شاليه.(Francois Chalais)
وتدور أحداث "يوم الدين" حول بشاي، وهو رجل شُفىمن مرض الجذام ولكنه مازال يحمل آثار المرض بجسده، ويعيش في مستعمرة لم يغادرها يومًا.

وبعد وفاة زوجته، يقرر بشاي أن ينطلق في رحلة في قلب مصر بحثًا عن جذوره، فيغادر على حماره بصحبة أوباما، الصبي النوبي اليتيم الذي يرفض مفارقته أينما ذهب، وسرعان ما ينطلق الاثنان خارج المستعمرة للمرة الأولى ليكتشفا الحياة بكل ما فيها ويبحثا عن بعض الأمل والإنسانية والانتماء.

هذا المحتوي ( أخبار الفن: العرض الأول لفيلم "يوم الدين" في المنيا 23 أيلول ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( العرب اليوم )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو العرب اليوم.

قد تقرأ أيضا