الارشيف / ثقافة وفن / العرب اليوم

أخبار الفن: عبدالجليل يكشف أن "سوق الجمعة" لم يقدم "البلطجي" بمعني الكلمة

كشف الفنان عمرو عبدالجليل أنه تحمس للمشاركة في بطولة فيلم" سوق الجمعة "الذي يتم عرضه خلال الفترة الحالية للعديد من الأسباب منها أن الشخصية التي يقدمها خلال أحداث الفيلم جديدة عليه تمام ولم يقدمها من قبل فضلا عن أن وجود المخرج سامح عبدالعزيز وهو اسم كبير لن يجعل أحد يتردد في الموافقة إضافة إلي ذلك تعاونة للمرة الأولي مع المنتج أحمد عبدالباسط، إلى جانب وجود فريق عمل كبير في الفيلم لم يتعاون مع  معظمهم من قبل في السينما.

وأعلن عمرو عبدالجليل في حديث خاص إلى موقع "العرب اليوم" أن "سوق الجمعة" أحداثه تقع في منطقة السوق والتي تكون في السيدة عائشة لكن من الممكن أن تحدث في أي مكان ومؤلف العمل كتبها في هذا السوق وتم بناؤها على تواجدها داخل الأشخاص الذين يقطنون داخل هذا المكان.

وأفاد عبد الجليل أن سامح عبد العزيز مخرج متميز وأعماله معظمها ناجحة ودائما ما يحب جدًا الوقوف أمام كاميرته، فهو مخرج يراه بشكل مغاير وعكس ما يرى فية نفسية.

وتابع قائلا "كما أنني أحب أن أراني من عينه لذلك عندما أعمل معه أجد نفسي مختلفا وهذا ما أحبه بشكل كبير لذلك عندما يكون هناك عمل هو مخرجه أسعد في العمل معه وقدمنا خلال العامين الماضيين فيلم "الليلة الكبيرة" ودائما ما تكون الأجواء بيينا رائعة أحمد الله عليها".

واختتم الفنان عبد الجليل حديثه بالتطرق إلى شخصية في الفيلم، وقال "إنه يقدم شخصية "خرطوش" وهو حكمدار السوق وكبير الحارة، وهو بلطجي، لكن لن نقدمه بدور البلطجي بمعنى الكلمة الدارج عن فكرة البلطجي ولكن الموضوع مختلف، والشخصية ظهرت بشكل مختلف ونالت العديد من ردود الأفعال الايجابية".

ويشار إلي أن فيلم "سوق الجمعة" بطولة عمرو عبدالجليل وصبري فواز وريهام عبدالغفور ودلال عبدالعزيز ومحمد لطفي وأحمد فتحي ونسرين أمين وسلوي محمد على ومحمد عز ومحمود حجازي ونهي صالح وضيوف شرف محمود الجندي وشمم الحسن وقصة محمد الطحاوي وسيناريو وحوار أحمد عادل سلطان وإنتاج أيمن وأحمد عبد الباسط وإخراج سامح عبدالعزيز.

هذا المحتوي ( أخبار الفن: عبدالجليل يكشف أن "سوق الجمعة" لم يقدم "البلطجي" بمعني الكلمة ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( العرب اليوم )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو العرب اليوم.

قد تقرأ أيضا