الارشيف / ثقافة وفن / الموجز

اخبار الفن: معلومات عن الراحل خالد التلمساني.. شارك بالتمثيل والتصوير وكتب روايات

بهاء حجازي:

لقي الفنان خالد عبدالقادر التلمساني، مصرعه في حادث تصادم، الثلاثاء، في مدينة أبورديس التابعة لمحافظة جنوب سيناء.

وتلقى اللواء أحمد أبوعقيل مدير أمن جنوب سيناء بلاغًا من العميد مدحت السقا، مدير إدارة

البحث الجنائي يفيد وقوع حادث تصادم مروع بين سيارة ملاكي رقم 213 (ي ق و) وسيارة ربع نقل رقم 9713 (ط ج ص) أمام محطة الشحن فيران على الطريق الدولي أبورويس .

وفيما يلي معلومات عن التلمساني:

- ولد خالد عبد القادر التلمساني عام 1966، بمصر الجديدة في عائلة فنية، تعمل في كافة المجالات بين الإخراج والتصوير والتمثيل.

- والده الفنان عبد القادر عبد الرحمن عبد القادر التلمساني، وهو الشقيق الأصغر لكامل التلمساني، رائد الواقعية في السينما المصرية، و شقيق الفنان حسن التلمساني، أحد رواد فن السينما التسجيلية في مصر.

- عمل خالد التلمساني في المجال السينمائي من منتصف الثمانينات مع والده المخرج عبد القادر التلمساني كمساعد مخرج و مساعد إنتاج.

- انتقل التلمساني للعمل مع عمه مدير التصوير حسن التلمساني كمساعد مصور ثم ابن عمه مدير التصوير الشهير "طارق التلمساني" وبدأ المشوار "ماشينست" ثم تحول إلى مصور فوتوغرافي .

- ظهرت لدى خالد التلمساني موهبة التأليف ومع تشجيع شقيقته الدكتورة مي التلمساني - دكتورة الأدب في جامعة اوتاوا بكندا ووجد ضالته في نشر ثلاث روايات، منها "واحد مصري وصلحه"و"الحفرة".

- شارك بالتمثيل في أعمال "ابن عز" للفنان الراحل على ولي الدين، ومسلسل "وإنت عامل أيه" مع الفنان علاء ولي الدين الذي كانت تجمعه صداقة به.

- أخر الأعمال التي شارك بها كمصور فوتوغرافي، فيلم "سعيكم مشكور يا برو"، ومسلسل "جبل الحلال" وكلاهما للمخرج عادل أديب.

هذا المحتوي ( اخبار الفن: معلومات عن الراحل خالد التلمساني.. شارك بالتمثيل والتصوير وكتب روايات ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الموجز )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الموجز.