أخبار الفن: عرض فيلم"بلاش تبوسني"لياسمين رئيس في المغرب الأربعاء المقبل

العرب اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

يواصل فيلم "بلاش تبوسني" للمخرج أحمد عامر في جولات عروضه التجارية، حيث يعرض في سينمات طنجة بالمغرب، وذلك ابتداءً من الأربعاء المقبل 5 سبتمبر، لتكون محطته الخامسة في العالم العربي بعد مصر، لبنان، الإمارات وتونس.

ومؤخرًا عُرض بلاش تبوسني في السينمات التونسية لمدة أسبوعين، كما عرض في سينما VOX بـمول الإمارات، وسابقًا في سينما متروبوليس بلبنان، وذلك بعد طرحه تجاريًا في دور العرض المصرية في فبراير الماضي في 26 قاعة عرض بأنحاء البلاد ليحقق أصداءً نقدية إيجابية.

كما عُرض الفيلم في مدينة مالمو بالسويد مطلع أغسطس ضمن فعاليات العروض الصيفية لـمهرجان مالمو للسينما العربية، وكذلك عرضه في مركز درب 1718 الثقافي، وسوف يُعرض مرة أخرى في المركز يوم الأحد 23 سبتمبر.

وقد انطلق بلاش تبوسني في عرضه العالمي الأول من خلال مهرجان دبي السينمائي 2017 ضمن برنامج ليال عربية، وعرض دوليًافي مهرجان السينما العربية في باريس ومهرجان شنغهاي السينمائي الدولي ومهرجان ميامي السينمائي بالولايات المتحدة الأمريكية.

كما حصل على تنويه خاص في الدورة الأولى من مهرجان جونيه السينمائي الدولي (لبنان)، وعُرض في ختام مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة (مصر) وشارك أيضًا في مهرجان طرابلس للأفلام (لبنان).

"بلاش تبوسني"بطولة ياسمين رئيس ومحمد مهران وسليو محمد علي من تأليف وإخراج أحمد عامر، وتدور أحداثه داخل كواليس فيلم جديد يتم تصويره، فيواجه المخرج الشاب صعوبات في التعامل مع بطلة الفيلم ومنتجه نتيجة تعارض أفكار الثلاثة ومحاولة كل طرف فرض رؤيته الخاصة على الفيلم.

هذا المحتوي ( أخبار الفن: عرض فيلم"بلاش تبوسني"لياسمين رئيس في المغرب الأربعاء المقبل ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( العرب اليوم )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو العرب اليوم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق