أخبار الفن: رجال برعوا في تقديم الأدوار النسائية في السينما

العرب اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أدى عدد من نجوم السينما، العديد من الأعمال السينمائية، التي بها أدوار نسائية بنجاح من هؤلاء:-

 فيلم "الأنسة حنفي" للفنان الراحل إسماعيل يس

أنتج عام 1954، وأخرجه المخرج فطين عبد الوهاب، ويتحدث الفيلم عن حنفي، الذي يتزوج من ابنة زوجة والده وفي ليلة الزفاف يشعر بمغص شديد ويذهب إلى المستشفى ويتحول لأنثى تبحث عن عريس الفيلم به كوميديا عالية، ويعتبر هو الفيلم الذي سبق عصره، وألقى  الضوء على قضية التحول الجنسي.

فيلم "ريا وسكينة" النسخة الكوميدية

 قدم الفنان يونس شلبي، شخصية الأنثى في فيلم ريا وسكينة النسخة الكوميدية التي أخرجها الراحل أحمد فؤاد عام 1983، ودارت أحداثه حول عزوز الذي يحب  التمثيل ويقوم بعمل ملابس للمجرمة ريا، وتساعده خطيبته شريهان على ذلك يقومان بسرقة النساء حتى يقودهما الحظ بالتعرف على ريا وسكينة الحقيقتان ويقبضان عليهما.

فيلم "سكر هانم" عام 1960

قدم الفنان عبد المنعم إبراهيم، فيلم سكر هانم عام 1960، وأخرجه السيد بدير وبطولة كمال الشناوي، وعمر الحريري، ودارت أحداثه حول الممثل سكر الذي يشتهر بفقره وفي أحد الأيام يحتاجه صديقه في أن يؤدي دور عمته التي تأخرت عن القدوم من البرازيل وذلك بسبب أنه دعا جيرانه للتعرف عليها، الغريب أن الفيلم لم ينجح في السينما ولكنه نجح عندما عرض في التليفزيون.

فيلم "ولا في النية"

 قدم الفنان أحمد آدم عام 1999 فيلم ولا في النية، إخراج كريم ضياء الدين ودارت أحداثه حول شاب يتهم في قضية قتل فيقرر التنكر في زي خادمة فلبينية من أجل القبض على القاتلة التي رآها في مكان الحادث وينجح في النهاية من إثبات براءته.

هذا المحتوي ( أخبار الفن: رجال برعوا في تقديم الأدوار النسائية في السينما ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( العرب اليوم )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو العرب اليوم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق