الارشيف / الوطن العربي / جريدة عكاظ

اخبار السعودية : جازان: حملة لمكافحة السمنة

موقع عكاظ: نفّذ مركز الرعاية الصحية الأولية بمخطط 5 بالقطاع المركزي بجازان اليوم (الإثنين) أول الأنشطة لمجموعة دعم مكافحة السمنة «اهتمام»، والتي تأتي ضمن مبادرة مجموعات الدعم «اهتمام» لوزارة الصحة.

وتهدف هذه المجموعة إلى الدعم والتشجيع لزيادة التحكم بالوزن ومساعدة الأفراد على تعلم مهارات وطرق صحية جديدة تمكّنهم من التغلب على السمنة، وكذلك تبادل الخبرات والدعم النفسي والاجتماعي.

وكان مركز الرعاية الصحية الأولية بمخطط 5 قد دشن أمس (الأحد) أول مبادرات مجموعة اهتمام حيث أطلق أول الأنشطة لمجموعة دعم مرضى السكري «اهتمام»، وتهدف هذه المجموعة إلى دعم وتشجيع المرضى لزيادة التحكم بنسبة السكر ومساعدتهم على تعلم مهارات جديدة للتعايش مع المرض وكذلك تبادل الخبرات والدعم النفسي والاجتماعي.

وقد تم تأسيس المجموعتين من قبل مسؤول التثقيف الصحي بالمركز، وتم إعداد ورسم خطة زمنية لمدة عام تتكون من أنشطة واجتماعات شهرية ومتابعة دورية للأفراد.

يذكر أن توجيها من وزارة الصحة كان قد صدر سابقا يقضي بإنشاء مجموعة دعم «اهتمام» وتعنى بالدعم النفسي والاجتماعي للمرضى حيث يشترك في مجموعة الدعم «اهتمام» مجموعة أفراد يُعنون بحالة صحية معينة مثل الإصابة بالأمراض المزمنة كمرض السكري وضغط الدم أو الأمراض النادرة، وتقوم المجموعة بتقديم الدعم والتشجيع على تعلم وممارسة المهارات اللازمة لتحسين أوضاعهم وتهدف المجموعة للدعم والتشجيع لحل المشكلات الصحية والتعامل معها ومساعدة الأفراد على تعلم واكتساب مهارات جديدة للتعايش مع الحالة الصحية وتبادل الخبرات والدعم النفسي والاجتماعي للأمراض.


هذا المحتوي ( اخبار السعودية : جازان: حملة لمكافحة السمنة ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( جريدة عكاظ )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو جريدة عكاظ.

قد تقرأ أيضا