الارشيف / الوطن العربي / رام الله مكس

اخبار فلسطين بعد مقاطعة شركات التأمين- نقابة الاطباء: صحة المواطن على قمة اولوياتنا palestine

رام الله- رام الله مكس
عقدت نقابة الاطباء واتحاد المستشفيات والمراكز الطبية الفلسطينية اجتماعا بهدف توحيد الجهود من اجل تنظيم العلاقة مع شركات التأمين، كون صحة المواطن على سلم اولويات النقابة والاتحاد، والهدف الاسمى دوما هو “الامن الصحي” للمواطن.
وضم الاجتماع نقيب الاطباء د.نظام نجيب ولجنة التفاوض النقابية، ورئيس اتحاد المستشفيات الاهلية والخاصة د.ياسر ابو صفية اضافة لمدراء وممثلي المستشفيات، تباحث الطرفان آليات توحيد الجهود للحفاظ على الامن الصحي الذي يتطلب اجراءات دقيقة وسريعة وحساسة من قبل شركات التأمين.

جاء الاجتماع في اعقاب اعلان النقابة واتحاد المستشفيات والمراكز الطبية الفلسطينية المقاطعة الكاملة لشركات التأمين وعدم استقبال مرضى ببطاقات التأمين الصحي، اعتبارا من يوم الاربعاء 1 آب 2018، والتعامل مع المرضى بآلية الدفع المسبق.
واكد الطرفان خلال الاجتماع ان الازمة مع شركات التأمين والتي دفعتهم لمقاطعتها جاءت لعدة اسباب من ضمنها عدم إلتزام شركات التأمين بالاتفاقيات الموقعة مع الاطباء والمستشفيات الخاصة منذ سنوات عديدة، الى جانب تأخر شركات التأمين في احيان كثيرة في تسديد المستحقات المالية للمستشفيات كاملة او جزء منها، الى جانب خصم مستحقات المستشفيات، والتأخير في قبول طلب المريض للعلاج من قبلها ما قد يؤثر على علاج المريض في حال انتظر التأمين، مؤكدة النقابة انها لم ولن تتوانى لحظة باستقبال اي مريض لا يحمل موافقة شركة التأمين وخصوصا الحالات الطارئة وحوادث السير، وهدفها دوما تقديم خدمات طبية بجودة عالية.

وناشدت النقابة والاتحاد، المستشفيات الخاصة والاطباء الالتزام بقرارات الطرفين حتى يتم التوصل الى اتفاق مع شركات التأمين.

هذا المحتوي ( اخبار فلسطين بعد مقاطعة شركات التأمين- نقابة الاطباء: صحة المواطن على قمة اولوياتنا palestine ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( رام الله مكس )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو رام الله مكس.

قد تقرأ أيضا