الارشيف / الوطن العربي / رام الله مكس

اخبار فلسطين بالصور..وفد من قيادة “حماس” برئاسة العاروري يصل غزة palestine

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

غزة-رام الله مكس
وصل وفد من قيادة حركة حماس في الخارج برئاسة صالح العاروري نائب رئيس المكتب السياسي للحركة، مساء اليوم الخميس، إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري.

وأفاد مراسلنا أنّ الوفد يضم إلى جانب العاروي، رئيس الحركة في الخارج، ماهر صلاح، وأعضاء المكتب السياسي، موسى أبو مرزوق وعزت الرشق، وحسام بدران، ومحمد نصر وموسى دودين، إلى جانب عضوي المكتب السياسي من غزة خليل الحية وروحي مشتهى.

وتمكن الوفد بعد ساعات طويلة من الانتظار من الوصول إلى غزة، حيث كان في استقباله عدد من قيادات الحركة، وسط انتشار كثيف للشرطة والأجهزة الأمنية بهدف تأمين وصوله.

وكان في مقدمة مستقبلي الوفد، رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية، والنائب الأول لرئيس المجلس التشريعي أحمد بحر، وعدد من القيادات التاريخية للحركة، برفقة أعضاء المكتب بغزة محمود الزهار وعطا الله أبو السبح، وصلاح البردويل، ونزار عوض الله.
وهذه المرة الأولى منذ سنوات التي يتمكن فيها وفد من قيادة “حماس” في الخارج من الوصول إلى غزة، فيما بدا رسالة لتحسّن العلاقة مع مصر.
وتأتي زيارة الوفد إلى غزة، بعد لقاءات أجراها مع قيادة المخابرات المصرية إثر دعوة رسمية من القاهرة، للتشاور بشأن التطورات الجارية في الشأن الفلسطيني.

وقال بدران في تصريح صحفي: “الآن فقط  دخلنا أرضنا فلسطين الحبيبة من خلال غزة التي تقف سدًّا أمام المؤامرات التي تعصف بالقضية كلها”.
وأضاف: “لا شيء يعدل حب الوطن، ولا عشق مثل فلسطين. هنيئا لمن أحبها ودعمها ودافع عنها، وخاب من حاربها أو خذلها، هذه هي الأرض المباركة”.

ومن المتوقع أن تحتضن غزة، اجتماعات لقيادة حماس في الخارج والداخل؛ لبحث تطورات الشأن الفلسطيني، سواء فيما يتعلق بالجهد المصري والدولي لتخفيف حصار قطاع غزة وإبرام تهدئة بين المقاومة والاحتلال، إلى جانب ملف المصالحة، وغيرها من القضايا الملحة.

هذا المحتوي ( اخبار فلسطين بالصور..وفد من قيادة “حماس” برئاسة العاروري يصل غزة palestine ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( رام الله مكس )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو رام الله مكس.

قد تقرأ أيضا