الوطن العربي / رام الله مكس

اخبار فلسطين ‘ نقابة المحامين’ تبحث مع رئيس الوزراء قانون الضمان palestine

رام الله-رام الله مكس
بحث وفد من نقابة المحاميين برئاسة نقيب المحامين جواد عبيدات مع رئيس الوزراء رامي الحمد الله اليوم قانون الضمان الاجتماعي.

وقال عضو نقابة المحامين امجد الشلة في حديث مع شاشة نيوز ان الوفد بحث مع الحمد الله في مكتبه برام الله عدة قضايا تتعلق بنقابة المحامين واستمع إلى احتياجات النقابة، بالاضافة الى بحث قانون الضمان الاجتماعي.

واضاف الشلة ” اكدنا لرئيس الوزراء ان قانون الضمان الاجتماعي بصيغته الحالية مرفوض وطالبنا باجراء تعديلات جوهرية عليه”.

بدوره ذكر بيان صدر عن مكتب رئيس الوزراء ان الحمد الله وضع الوفد في صورة آخر التطورات بخصوص قضية الضمان الاجتماعي، مؤكدا احترام القيادة وعلى رأسها الرئيس محمود عباس والحكومة لحرية الرأي والتعبير والعمل النقابي، وسعي الحكومة لتلبية مطالب كافة شرائح المجتمع بخصوص “الضمان”، مشددا على ان الحكومة ستقوم بالتنسيب للرئيس للتعديل على بنود قانون الضمان، بأثر رجعي، وبصيغة توافقية، وبما يرضي كافة أصحاب العلاقة، ويساهم في الدفع بتطبيق القانون وفق مصلحة العمّال.

وأشار رئيس الوزراء إلى ان المشاورات بخصوص قانون الضمان مستمرة، وان الحكومة منفتحة على مقترحات كافة الأطراف، وان دور الحكومة ينحصر في تنظيم العلاقات بين العامل ورب العمل والصندوق، وليس لها أي علاقة بأموال صندوق الضمان، مشددا في هذا السياق على أن مؤسسة الضمان بمجلس ادارتها المشكّل بغالبيته من ممثلين عن العمال وأصحاب العمل والنقابات، هي من سيكمل تنفيذ بنود القانون باستقلالية وشفافية.

من جهته، أكد الوفد على الحوار البنّاء مع الحكومة، مشيدا بجهود رئيس الوزراء في التواصل معهم وجهوده في خدمة المواطنين، معبرا عن أمله في تعزيز الشراكة مع الحكومة في بناء مؤسسات الدولة.

هذا المحتوي ( اخبار فلسطين ‘ نقابة المحامين’ تبحث مع رئيس الوزراء قانون الضمان palestine ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( رام الله مكس )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو رام الله مكس.

قد تقرأ أيضا