الوطن العربي / جريدة البلاد

الجزائر اليوم تغريدة "مثيرة" لحاكم دبي بمناسبة الاحتفال بـ"عام زايد"!

large-90836%D8%AA%D8%BA%D8%B1%D9%8A%D8%A

الجزائر اليوم- محمد بن راشد ومحمد بن زايد

البلاد.نت - محمدعبدالمؤمن - نشر حاكم إمارة دبي محمد بن راشد آل مكتوم تغريدة على حسابه في تويتر بمناسبة الاحتفال بمئوية ميلاد مؤسس دولة الإمارات زايد بن سلطان آل نهيان ، قال فيها إن "الإنجازات أهم من المناصب، وأن الوطن أهم من الأشخاص"، فيما نشر ولي عهد أبو ظبي ونائب القائد العام للقوات المسلحة تغريدة على نفس المنوال قال فيها إنه تعلم من مؤسسة الدولة أن "القيم الإنسانية هي أساس أي تقدم ، وأن تحقيق الأحلام ينطلق من الإيمان والثقة بالقدرة على الإنجاز".

تغريدتا الأميرين جاءت متزامنة ، وحملت نفس الوسم ( #علمني_زايد) ، كما أنها اشتركت في التركيز على قيمتي الإنسانية والإنجاز ، غير أن حديثا سابقا لحاكم دبي عن أسبقية الإنجازات ، خاصة العلمية منها ، على الاشتغال بالسياسة ، كان قد فُسّر على أنه تعبير من الأمير محمد بن راشد عن عدم مسايرته للخيارات السياسية لبلاده خاصة ما تعلق منها بالشأن الدولي ، على عكس ما هو الأمر بالنسبة للأمير محمد بن زايد الذي أصبح ينظر إليه على أنه الحاكم الفعلي الذي يوجّه العلاقات الخارجية للدولة .

وكان الأمير محمد بن راشد ، المعروف بقيادته للعديد من المبادرات العلمية والثقافية الكبيرة على المستوى العربي ، قد غرّد في وقت سابق قائلا:"علمتني الحياة ، أن الخوض الكثير في السياسة في عالمنا العربي، مضيعة للوقت ، ومفسدة للأخلاق ومهلكة للموارد"، وأضاف:"من يريد خلق إنجاز لشعبه فالوطن هو الميدان والتاريخ هو الشاهد"، قبل أن يتابع:"إما إنجازات عظيمة تتحدث عن نفسها ، أو خطب فارغة لا قيمة لكلماتها ولا صفحاتها".

ويوحي التشابه بين تغريدتي حاكم دبي في كونهما تدوران حول مبدأ الاهتمام بالإنجازات وأسبقيتها على السياسة والمناصب ، إلى أن حديثه الأخير عمّا تعلمه من مؤسس الدولة الشيخ زايد في "عام زايد" ، يصبّ هو الآخر في نفس سياق حديثه السابق ، كما لو أن الأمير بن راشد يريد أن يبعث من خلال تغريدته رسالة ما إلى الأمير بن زايد .

 

هذا المحتوي ( الجزائر اليوم تغريدة "مثيرة" لحاكم دبي بمناسبة الاحتفال بـ"عام زايد"! ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( جريدة البلاد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو جريدة البلاد.

قد تقرأ أيضا