الوطن العربي / رام الله مكس

اخبار فلسطين مداهمات واعتقالات ومواجهات في مناطق متفرقة بالضفة palestine

رام الله- رام الله مكس
شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، حملة اعتقالات ومداهمات في مناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة.

ففي جنين، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة قباطية جنوب المدينة، واعتقلت شابين وصادرت مبلغا ماليا من منزل مواطن ثالث وسط مواجهات.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن العشرات من جنود الاحتلال داهموا البلدة، واقتحموا منازل المواطنين واعتقلوا الشابين محمد أمجد زكارنة، ومجيد علاونة الترك.

كما اقتحمت منزل المواطن جمال حنايشة، وفتشته وصادرت مبلغا ماليا من منزله، واستجوبت ساكنيه دون اعتقالات.

وأفيد باندلاع مواجهات عنيفة في البلدة سمع خلالها أصوات إطلاق النار والقنابل الصوتية والغازية من جنود الاحتلال.

وفي رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، اقتحمت قوة كبيرة من جيش الاحتلال قرية المزرعة الغربية “القبلية” شمال غرب المدينة، واعتقلت خمسة شبان وسط اندلاع مواجهات.

وقالت مصادر من القرية إن أكثر من 15 دورية عسكرية اقتحمت القرية وسط انتشار مكثف لقوات المشاة، وشرعت باقتحام المنازل وتفتيشها، والعبث بمحتوياتها بعد التحقيق مع الأهالي.

وذكرت المصادر أن الاحتلال اعتقل كلا من: محمد قدح شريتح، ثائر محمد شريتح، شاهد أبو ليلى، ياسر محمد شريتح، والشاب أدهم إبراهيم لدادوة بعد مداهمة منازلهم وتخريب محتوياتها.

وأضافت المصادر أن مواجهات عنيفة اندلعت في حارات القرية؛ حيث رشق عشرات الشبان قوات الاحتلال بالحجارة والزجاجات الحارقة وعلب الطلاء، كما أغلقوا الطرقات أمام الدوريات العسكرية.

وأطلقت قوات الاحتلال القنابل الغازية والرصاص المعدني، ما أدى لإصابة شاب بالمطاط في اليد، كما استهدف الجنود سيارة إسعاف خلال محاولتها إخلاء أحد الجرحى.

وفي طولكرم داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم مناطق مختلفة بالمدينة، في إطار الحملة المستمرة لاستهداف المطارد أشرف نعالوة.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن جنود الاحتلال داهموا ضاحية شويكة في طولكرم واعتقلوا الشاب نصر محمد طاهر نعالوة وفتشوا منزله، وداهموا عدداً من المنازل في الضاحية.

وكذلك اقتحمت قوات الاحتلال بلدة عنبتا في طولكرم، وشنت حملة مداهمات واسعة في البلدة، وانتشرت على قواطع الطرق في محيطها، واقتحمت عديد منازل وسط مواجهات.

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم شابين من مخيم عسكر شرق المدينة، واقتحمت بلدة كفر قليل مجددا.

وأفادت مصادر محلية أن دوريات الاحتلال اقتحمت مخيمي عسكر القديم والجديد شرقي المدينة، واعتقلت الشابين قسام قنديل،  وأحمد فتحي مرشود.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مجددا فجر بلدة كفر قليل جنوب نابلس مجددا، وداهمت عدة منازل وسلمت مواطنين إشعارات لمراجعة مخابرات الاحتلال.

وأفاد شهود عيان أن قوة للاحتلال اقتحمت منزلي عفيف عامر وطاهر عامر، ثم انسحبت بعد استجواب ميداني إلى معسكر حوارة، بعد أن سلمت عدة شبان بينهم وليد سائد إشعارات لمراجعة مخابرات الاحتلال.

هذا المحتوي ( اخبار فلسطين مداهمات واعتقالات ومواجهات في مناطق متفرقة بالضفة palestine ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( رام الله مكس )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو رام الله مكس.

قد تقرأ أيضا