الوطن العربي / مزمز

السعودية اليوم: كشف سبب تأجيل الاتفاق النهائي لاستقدام العمالة المنزلية الإثيوبية

مزمز: تسبب خلاف على الأجور في تأجيل الاتفاق النهائي لاستقدام العمالة المنزلية الإثيوبية. وتوقع مستثمرون في قطاع الاستقدام تأخر الاتفاق النهائي بشأن العمالة المنزلية بين وزارة العمل والسلطات الإثيوبية إلى منتصف 2019 نظرا لإصرار الجانب الإثيوبي على أن يكون الحد الأدنى للأجور لا يقل عن 1000 ريال وليس 850 ريالا، كما طلبت وزارة العمل السعودية.

وبحسب “المدينة”، استبعد حسين الحارثي، صاحب مكتب استقدام، قدرة وزارة العمل على توقيع الاتفاقية خلال شهر نوفمبر الجاري، مؤكدًا أن أغلب المعلومات تشير إلى رفض الجانب الإثيوبي أن يكون الحد الأدنى لأجور العمالة المنزلية أقل من 1000 ريال في حين ترى وزارة العمل والتنمية أن يكون في حدود 850 ريالا متوقعا الاتفاق النهائي بين الجانبين خلال 6 أشهر على الأقل.
وأضاف: إن العمالة الإثيوبية مرغوبة في المملكة لامتلاكها مميزات وخبرة أكثر من العمالة البنجلاديشية والفلبينية، كما أن إجراءتها الحكومية سهلة في حالة توقيع الاتفاقية بين الجانبين في المستقبل القريب.

هذا المحتوي ( السعودية اليوم: كشف سبب تأجيل الاتفاق النهائي لاستقدام العمالة المنزلية الإثيوبية ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( مزمز )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو مزمز.

قد تقرأ أيضا