الوطن العربي / جريدة البلاد

الجزائر اليوم موسى تواتي يدعو الى صياغة دستور جديد "يعبر عن إرادة الشعب"

الجزائر اليوم- دعا رئيس الجبهة الوطنية الجزائرية موسى تواتي يوم السبت خلال ندوة جهوية نشطها بقسنطينة إلى صياغة دستور جديد "يعبر عن ارادة الشعب".

و قال في كلمته خلال ندوة تحسيسية جمعته بمناضلي هذه التشكيلة السياسية لولايات شرق البلاد: "بما أننا على مقربة من انتهاء العهدة الرئاسية تدعو  الجبهة الوطنية الجزائرية إلى المرور إلى مرحلة انتقالية يتم خلالها تمديد هذه العهدة لمدة 3 سنوات تتم خلالها صياغة دستور جزائري شامل يعبر عن إرادة الشعب ويكون على نمط ميثاق الفاتح نوفمبر 1954".

ودعا السيد تواتي في نفس السياق إلى "فتح حوار وطني انطلاقا من القاعدة ووصولا إلى القمة يتم في إطاره تباحث الخطوط العريضة للدستور المراد صياغته  للخروج في نهاية المطاف بدستور شعبي وليس نخبوي".

وبعد أن أوضح بأن تشكيلته السياسية "من الأحزاب المعارضة" أفاد بأنها "تعارض من أجل مصلحة الجزائر و استقرارها وفقط".

كما اعتبر أن الجزائر "تمر في الوقت الراهن بأزمات اقتصادية واجتماعية وسياسية ولا يمكن حل هذه الأزمات بالدخول في أزمات أخرى" مردفا "نحن الآن في أمس الحاجة إلى التقارب لإيجاد مخرج يصون الوطن والأمة من كل أذى".

وخلص الى أن الجبهة الوطنية الجزائرية "تنظر بتمعن لما ينتظر البلاد مستقبلا وستظل تعمل بجد انطلاقا من باب الوطنية والمصلحة العامة والغيرة على الوطن من أجل الحفاظ على وحدة واستقرار البلاد".

هذا المحتوي ( الجزائر اليوم موسى تواتي يدعو الى صياغة دستور جديد "يعبر عن إرادة الشعب" ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( جريدة البلاد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو جريدة البلاد.

قد تقرأ أيضا