الوطن العربي / رام الله مكس

اخبار فلسطين صحة غزة تشكل لجنة تحقيق بوفاة أم بعيد ولادتها palestine

رام الله مكس – لقيت المواطنة نازك اليازجي البالغة من العمر ثلاثين عاماً مصرعها بعيد إخضاعها لولادة قيصرية دون موعدها في مستشفى خاص وسط مدينة غزة، وسط حالة من التنديد من أسرتها، فيما صحة غزة تقرر تشكيل لجنة تحقيق بالوفاة.

عائلة الأم اليازجي أكدت أن ابنتها توجهت إلى مستشفى خاص وهي في شهرها الثامن من الحمل، وأجريت لها عملية قيصرية وهي ليست بحاجة لها، سوى تحذيرها من الطبيب المختص أنها معرضة للخطر في حال ما استجابت وأجريت لها عملية ولادة.

وفي التفاصيل لحادثة وفاة المواطنة اليازجي…إذ قالت العائلة بدءاً بـ”مجزرة داخل جسد امرأة حامل في مستشفى الخدمة العامة…أم حبيب اليازجي البالغة من العمر 30 عاماً،أم لـ5 أطفال توجهت الأم إلى مستشفى الخدمة العامة للمراجعة وهي بالشهر الثامن فقال لها الدكتور المختص إنك في حالة ولادة ويجب أن تلدي الآن، فردت عليهم أنها لا تشعر بالطلق وأنها لا تريد الآن الولادة، فقال لها الدكتور إن الماء سيطفو على الجنين وستكون حياته في خطر، فوافقت على الفور، ووقالت لهم أريد أن الد قيصرياً، ولكن قال لها الدكتور في المستشفى الخدمة العامة يجب أن تلدي صناعياً ورفضت بالبداية وبعد إصرار الدكتور وافقت!!!”.

وتابعت:”خرج الطفل وقاموا بالتغريز الداخلي وحدث نزيف داخلي!، وبعد ساعة قالو لها (قومي امشي بكفي دلع) فحاولت النهوض ولكن سقطت على الأرض وسقطت الدماء وانفجرت المثانة حتى وصل الدم إلى 3!!!، قاموا بحملها في إسعاف غير مؤهل، ووصلت لمستشفى الشفاء وأعطوها 40 وحدة دم وقاموا بإنعاشها ولكن حالاتها غير مستقرة!!!!”.

وأضافت، “وقاموا بتحويلها إلى مستشفيات الداخل…،وجاء خبر وفاتها بعد ساعات، وكانت التقارير تشير بوجود مجزرة طبية أثناء وبعيد الولادة بانفجار المثانة وتشريح وتشويه جسدها من الداخل…”.

وتمنت العائلة من المسؤولين متابعة التحقيق في هذه “الجريمة وهذا الإهمال الطبي، وتقديم المجرمين للعدالة، لأن شعبنا في قطاع غزة الصامد الصابر يستحق منا أن نحميه ونقدم له حياة كريمة، ومن قصر في حق الشهيدة وشارك في هذه الجريمة يجب أن يحاسب مهما كان اسمه أو مكانته”.

وختمت العائلة سرد تفاصيل وفاة المواطنة نازك بالقول:”رحم الله الشهيدة أم حبيب اليازجي وعظم الله اجركم اخواني في عائلة اليازجي المحترمين…تقبل التعازي والمواساة شارع الجلاء مقابل جمعية الشبان المسيحية في بيت الحاج أبو ناهض اليازجي”.

من جهتها، الصحة في غزة وعلى لسان المتحدث باسمه، أشرف القدرة، قال إن الصحة ستشكل لجنة تحقيق لمعرفة ملابسات الوفاة.

وأضاف القدرة، “الصحة تعلن عن تشكيل لجنة مختصة للتحقيق في ملابسات وفاة السيدة نازك اليازجي خلال الولادة في احدى المستشفيات الأهلية”.

هذا المحتوي ( اخبار فلسطين صحة غزة تشكل لجنة تحقيق بوفاة أم بعيد ولادتها palestine ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( رام الله مكس )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو رام الله مكس.

قد تقرأ أيضا