الوطن العربي / جريدة البلاد

الجزائر اليوم تركيا تكشف صور وأسماء 15 سعودياً مشتبهين في قضية اختفاء خاشقجي

الجزائر اليوم- وكالات - نشرت صحف ووسائل إعلام تركية صباح الأربعاء صور وأسماء 15 سعودياً قالت إن السلطات التركية تشتبه بأن لهم علاقة بلغز اختفاء الكاتب والإعلامي السعودي جمال خاشقجي (59 عاماً) في قنصلية بلاده بعد ظهر يوم 2 (أكتوبر) الجاري.

وقالت وسائل الإعلام التركية إن المحققين يعتقدون أن المشتبه بهم متورطون في "تعذيب" خاشقجي و"قتله" بعد "اختطافه" في مبنى القنصلية.

السلطات التركية التي من المقرر أن تعقد مؤتمراً صحفياً خاصاً للكشف عن التفصيلات الواردة في هذه القضية؛ قالت إنها أعدّت لائحة اتهام بحق 7 يشتبه بعلاقتهم باختفاء خاشقجي، وعيّنت نائب مدعٍ عام ومدعياً عاماً جمهورياً، لاتخاذ الإجراءات القضائية اللازمة في القنصلية السعودية في إسطنبول، بعد سماح الرياض بتفتيشها.

وبحسبت صحيفة "صباح" التي نسبت تحقيقاتها إلى الاستخبارات التركية، فإن المسؤولين السعوديين منحوا الموظفين المحليين الأتراك في القنصلية إجازة عن العمل يوم اختفاء خاشقجي.

ولم تقدم الصحف مزيداً من المعلومات بشأن ما فعله السعوديون الـ15 في اسطنبول، لكن نشر البيانات دعم احتمالات قرب صدور رواية رسمية منتظرة من السلطات التركية حول اختفاء خاشقجي ومصيره.

هذا المحتوي ( الجزائر اليوم تركيا تكشف صور وأسماء 15 سعودياً مشتبهين في قضية اختفاء خاشقجي ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( جريدة البلاد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو جريدة البلاد.

قد تقرأ أيضا